0



◀فواز الرويلي┃ الجوف    

قام مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشئون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان بزيارة إلى المخيم الكشفي "مخيم الوفاء لقادة العطاء" و كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر المخيم بالمعسكر الكشفي شمال سكاكا ؛ المشرف العام على مخيم الوفاء الكشفي الأستاذ صالح بن مصلح المريح .
و قد قام الزيدان بأخذ جولة داخل المعسكر و أطّلع على عدد من البرامج و الفعاليات المقدمة داخله، كما ش ارك في برنامج الخدمة العامة بزراعة الأشجار داخل المعسكر ، بعدها تجوّل داخل مقرات الفرق الكشفية و استمع لشرح موجز من المريح عن أبرز المشاركات و الاستعدادات الكشفية لهذه الفرق كما تابع عدد من العروض و التقاليد الكشفية من هذه الفرق .
بعد ذلك قام الزيدان بتدريب الكشافين على إدارة الذات و و توجيه أفكارهم وإمكانياتهم نحو الأهداف التي يطمحون في الوصول إليها ، و تعرف الكشافين من خلالها على عناصر إدارة الذات و الفرق بين النجاح و الفشل .
كما تدرب الكشافون على عددٍ من المحاور المهمة في بناء الشخصية و إدارة الذات من أهمها طريقة صياغة الأهداف و مجالاتها بالإضافة إلى قدرة الكشاف على تنظيم حياته و استثمار وقته للوصول إلى النجاح .
من جانبه قدم الأستاذ صالح المريح شكره و تقديره للزيدان على زيارته للمخيم و تقديمه الدورة الماتعة و المفيدة للكشافين ، و أوضح المريح بأن هذا المخيم يهدف بالإضافة إلى هدفه الأسمى في استحضار القادة الكشفيين "يرحمهم الله" و تقديم لمسة الوفاء لهم ؛ تطوير و تنمية مهارات الكشافين و الممارسة العملية للطرق الكشفية و التقاليد الخاصة بها ، هذا و يشتمل برنامج المخيم على تطبيق نماذج للرحلات الخلوية و فنون التعايش مع الخلاء بالإضافة إلى برامج الخدمة العامة المختلفة و الدورات التدريبية المتنوعة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية. 
 
 
 

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى