عاجل▐ متابعينا كل عام وانتم بخير #عيدكم_مبارك من #زوايا_الإخبارية نتوقف عن التحديث على كافة مواقعنا بزوايا للصيانة الدورية وقد تستمر لساعات

0




فواز الرويلي ┃ الجوف

تأهل فريقا مدرسة زلوم و مدرسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الثانوية إلى المباراة النهائية ضمن دوري قطاع مدارس صوير الثانوية بعد تغلبهما على فريقي الخندق و ابن رشد على الصالة المغلقة بمجمع الخندق .
شهد لقاء فريقي زلوم و الخندق حماس بين الطرفين و الهجوم الضاغط منذ البداية مع أفضلية لفريق زلوم في الانضباط الدفاعي للفريق و من خطأ من منتصف الملعب تمكن لاعب فريق زلوم يزيد محمد من تسجيل الهدف الأول لفريقة بتسديدة قوية لا تصد و لا ترد .
حاول بعدها لاعبو فريق الخندق من العودة إلى المباراة و قام مدرب الفريق بإجراء عدة تغييرات لم تمكنه من تحقيق التعادل لتنتهي المباراة بهذه النتيجة .
و في اللقاء الذي جمع فريقي ابن رشد و الأمير سلطان تمكن لاعب فريق الأمير سلطان يوسف ناصر من تسجيل الهدف الأول لفريقه مع بداية المباراة و التي ظهر معها التخبط الذي يعيشه لاعبو الدفاع لفريق ابن رشد .
بعد هذا الهدف شنّ لاعبو ابن رشد هجماتهم على مرمى الأمير سلطان و تمكن لاعبوه من تحقيق التعادل عن طريق اللاعب حمد راكد لينتهي عليه الشوط الأول .
انحصر لعب الفريقين في منتصف الملعب و إقفال المناطق الخلفية و الاعتماد على الأطراف و قبل نهاية اللقاء تمكن اللاعب يوسف ناصر من اقتناص الهدف الثاني لفريق الأمير سلطان معلنًا تقدم فريقه مرةً أخرى .
لم يسعف الوقت المتبقي للقاء لاعبو فريق ابن رشد من العودة مرةً أخرى للمباراة لينتهي اللقاء بهذه النتيجة .
و في نهاية اللقاءات قدم مشرف التربية البدنية بمكتب صوير الأستاذ عبد الله بن عديد الرويلي شكره و تقديره للّجان المشرفة على تنظيم هذه البطولة و إنجاحها و الشكر موصول لإدارة مجمع الخندق على حسن الضيافة و التنظيم .

◀وعلى صعيد المناشط التعليمية بالجوف  أقام مجمع الخندق التعليمي بهديب دورة تدريبية في "التخطيط الاستراتيجي في الحياة" للأستاذ سلطان بن عبد الله الرويلي المعلم في مدرسة ابن تيمية لتحفيظ القرآن الكريم و خطيب جامع شهاب بصوير  ؛ تدرب فيها الطلاب و تعرفوا على عدد من المفاهيم الخاصة بالتخطيط و خطوات تنفيذه .
و كانت محاور البرنامج التدريبي قد تنوعت بين الجانب النظري و العملي و من أهم المحاور التي تم تناولها مع الطلاب تحديد مفهوم التخطيط و معرفة خطوات التخطيط الناجح و من ثم التعرف على كيفية إعداد خطة زمنية و عملية للمستقبل .
بعدها ناقش الرويلي مع الطلاب عدد من النقاط المهمة في بناء الخطة و تقسيمها إلى نقاط قوة و ضعف لتنفيذ هذه الخطة ، و تم مناقشة كيفية التخطيط للمستقبل و إنجاز الأهداف الحياتية .
 كما أوضح الرويلي للطلاب مقومات التخطيط الناجح و الفرق بين الرؤية و الرسالة ، و شدد على التخطيط الناجح موضحًا لهم بأن الذي يفشل في التخطيط فقد خطط للفشل .
هذا و بيّن الأستاذ سلطان بأن عدم وجود تخطيط و لا تنفيذ البرامج العملية الواضحة تؤدي إلى فقدان المسار الصحيح لدى الكثيرين بالوصول إلى أهدافهم المنشودة .
و في ختام البرنامج قام قائد مجمع الخندق التعليمي بهديب الأستاذ هاني بن نزال الرويلي بتقديم شكره وتقديره للأستاذ سلطان على هذا البرنامج المتميز  و الذي يهدف إلى  إكساب الطلاب المهارات اللازمة و الضرورية و الهادفة بالتخطيط السليم و المثالي للمستقبل .
من جانبه أبدى الطلاب سعادتهم بهذه الدورة ؛ موضحين بأنهم اكتسبوا عددٍ من المهارات والمعارف الجديدة والتي سوف تساعدهم في تحقيق غاياتهم و طموحهم و سعيهم للنجاح  .





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى