0
 3‏/1‏/2017 11:16 م


زوايا شبابية┃ القطيف 
شارك نحو 200 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة إلى جانب عدد من أولياء الأمور والمهتمين في أصبوحة ثقافية احتضنتها الواجهة البحرية بكورنيش القطيف اليوم تحت عنوان مهرجان « القراءة الهادفة » بحضور عدد من المشرفين ومعلمي اللغة العربية .
وهدفت الفعالية التي نظمتها وحدة النشاط الطلابي بمكتب تعليم القطيف , إلى نشر ثقافة القراءة والاطلاع ومهاراتها , واشتملت على مسابقات وحوارات طلابية للكتاب ، تضمنت كلمة لمدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط ، أكد فيها على أهمية القراءة وما تغرسه من ثقافة ووعي في قلوب القراء ، وحث المشاركين على التزود بالعلم والمعرفة واستغلال مبادرة تنمية المعرفة والإدراك لديهم من خلال المطالعة واقتناء الكتب .
من جانبه دعا رئيس وحدة النشاط بالمكتب خالد السعود طلاب المدارس لمبادرة القراءة منذ اللحظات الأولى لإطلاقها ، حيث عكف الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن ال حمادة على توفير الكتب للمشاركين ليتسنى مطالعتها وحثهم على تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع .
كما دعا معلم اللغة العربية منير أبو الليرات كافة المشاركين بالفعالية ، إلى الاستغلال الأمثل للوقت وتسخيره في خدمة المجتمع ، من خلال منح الكتاب جزءاً منه ، والارتقاء بالقراءة لتكون سلوكاً يومياً ونهجاً وطريقة حياة ، لافتاً إلى أهمية غرس حب المطالعة والقراءة في قلوب الأطفال عبر تشجيعهم على اقتناء الكتب التي تتلاءم وفئاتهم العمرية .
وتحدث الكاتب حسن ال حمادة عن أثر القراءة في تحقيق الذات وتنمية المواهب والتحفيز على الابتكار .





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى