0

25‏/1‏/2017 8:46 م


▮بقلم : مريم المظيبري ┃الرس
 عن أنس قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يغرس غرساً، أو يزرع زرعاً، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة، إلا كان له به صدقة) .

تُعتبر الأشجار لوحةً فنية طبيعيةً نظراً لجمالها، وهي أحد أنواع النباتات الموجودة على سطح الأرض، وتختلف أحجام الأشجار وأشكالها باختلاف أنواعها، وتحتاج الأشجار إلى عناية دائمة من قبل البشر لكي تنمو جيدا ومن فوائد الاشجار:


1-تنظيف الهواء: تقوم بامتصاص الروائح، والغازات الملوثة، كأكاسيد النيتروجين، والأمونيا، وثاني أكسيد الكبريت والاوزون .


2- مفيد للحد من سرطان الجلد: سرطان الجلد الذي يصيب الإنسان؛ بسبب التعرض للأشعة الفوق بنفسجيه، فوظيفة الأشجار هو الحد من انتشارها، وبالتالي توفير الحماية للأطفال أثناء اللهو في حديقة المنزل، أو حرم المدرسة .


3- كما أنّ الاشجار تخلق للإنسان نوعاً من الراحة، والتفكير، ويمكن للطلاب أن يزيدوا من قوة التفكير أثناء الجلوس في ظل الأشجار.

كما أنه ينتج عن عملية قطع الأشجار في البيئة إلى نقص في عدد الأشجار مما يعني تقلص مساحة الغابات والتي تمد الكرة الأرضية بكميات كبيرة من الأكسجين وتخلصها من غاز الكربون. كما انه ينتج عن قطع الاشجار عدم مقدرة بعض الحيوانات على العثور على مأوى وغذاء ، لذلك يد تزرع خير من يد تقطع🌳

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى