0


فواز الرويلي - الجوف┃


قام نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة بزيارة إلى محافظة تيماء بمنطقة تبوك وذلك ضمن برنامج "رحلة الأبطال في زيارة آثار الشمال" و كان في استقبالهم مدير مكتب  هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة تيماء الأستاذ محمد بن حمد النجم و عددًا من موظفي المكتب .
بدأ النجم لقاءه بالترحيب بأعضاء نادي الجوف و من ثم قدّم تعريفيًا موجزًا عن أهم المتاحف السعودية و دور  هيئة السياحة والتراث الوطني في دعمها و تشجيعها ، مؤكدًا حرص الهيئة على تطوير المتاحف و بنائها على أفضل الطرازات المعمارية و وفق المعايير العالمية ، بعدها قام أعضاء النادي بأخذ جولة في أرجاء المتحف و التعرف على الآثار القديمة و التي تضمها محافظة تيماء بالإضافة إلى تراث أهل المحافظة و موروثهم الشعبي .
انتقل بعد ذلك الوفد إلى زيارة بئر هداج الأثري و استمعوا من النجم إلى شرح موجز عن تاريخ البئر و المراحل التي مرّ بها حتى اليوم ، و من ثم زيارة قصر الرمّان و التعرف على العمق التاريخي و الأثري لهذا القصر ؛ إضافةً إلى التميز العمراني في بناءه ، و في نهاية الزيارة تم زيارة حصن السموأل التاريخي و التعرف على تاريخه و سبب شهرته .
و في ختام الزيارة قدم الوفد شكرهم للنجم و أعضاء مكتب السياحة بمحافظة تيماء على ما وجدوه من حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال ، كما تم تقديم دع النادي التذكاري بالإضافة إلى عددٍ من نسخ تقرير النادي.
و في ذات السياق استضاف أهالي تيماء أعضاء الفريق مبدين سعادتهم بهذه الزيارة و مقدمين شكرهم و تقديرهم للمشرفين على هذه الزيارة و سائلين الله عزّ و جلّ أن يوفقهم و يسدد خطاهم ، و في نهاية الزيارة قدم الوفد درعًا تذكاريًا للمضيفين على حسن ضيافتهم و حفاوتهم .
رافق النادي في هذه الزيارة ؛ رئيس النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح ، و عضو مجلس الإدارة الأستاذ سلطان بن فريح الدرعان ، والمشرف الثقافي الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي .









إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى