0
زوايا شبابية - القصيم ┃




سجل طلاب وطالبات مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، والمكاتب التابعة لها ، حضورهم المتكامل ومشاركتهم الفاعلة، معلنين بذلك بدايتهم الجادة وانضباطهم مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث عاود أكثر من 186 ألف طالب وطالبة يمثلون 1726 مدرسة للمراحل التعليمية الثلاث ، انتظامهم على مقاعد الدراسة ، واستكملوا استلامهم لكتبهم المدرسية ، بعد توفر جميع الإمكانات من قبل الجهات والأقسام التعليمية، التي استكملت منظومة الاستعدادات والحملة التوعوية واستهدفت الطالب والأسرة ، ما خلق بداية متوقعة تمتاز بتواجد جميع الطلاب والطالبات .
وفعلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة بجميع قياداتها للقطاعين حملة الترحيب بالمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى تدشين الأسبوع التمهيدي، للطلبة المستجدين للعام الدراسي الحالي، حيث شهد مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان انطلاقة أول أيام الأسبوع التمهيدي، بحضور عدد من القيادات التعليمية وبعض من أولياء أمور الطلاب , وشارك الطلاب المستجدين يومهم الدراسي الأول , ووقف على سير البرامج والمناشط المنفذة في الأسبوع التمهيدي.
ودشن المدير العام برنامج الاحتفاء بالمعلم في جميع مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بحضور عددٍ من قيادات التعليم والمعلمين وبعض الشخصيات الاجتماعية التي حضرت تقديرًا وعرفانًا بدور المعلم .
وأشاد الركيان بالدور الريادي للمعلم والمعلمة ، مؤكدًا بأنهم محور التنمية الوطنية، وعلى أيديهم يتخرج قادة المستقبل، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بالمعلم والمعلمة يعد جزءا من المنهج التعليمي الذي كرسته الوزارة تقديرا وتحفيزا لمنسوبيها .
كما دشن المدير العام خلال زيارته الميدانية لبعض المدارس برنامج التهيئة الإرشادية للصف الأول الثانوي نظام "مقررات " وافتتح عددا من القاعات التعليمية والمراكز التدريبية في القسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان التعليمي، عقب ذلك التقى بعدد من المعلمين ، مشيداً بجهودهم المبذولة وانضباطيتهم المعهودة ، وحثهم على مواصلة العطاء في سبيل خدمة أجيال الوطن.
ووقف المدير العام على تنفيذ أسبوع التهيئة بمعهد التربية الفكرية شمال مدينة بريدة وتابع البرامج المنفذة .
وكانت القيادات التعليمية بالإدارة العامة ومدراء مكاتب التعليم في قطاعي البنين والبنات قد زارت عددا من المدارس ، حيث شارك مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني ، والمساعد للشؤون التعليمية "بنين" صالح بن عبدالرحمن الجاسر ، والمساعدة للشؤون التعليمية "بنات" في الاحتفاء بالمعلم والمعلمة ، ووقفوا على انتظام وسير الدارسة ، واطلعوا على تنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين.
 



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى