0



فواز الرويلي - الجوف┃

أقام قسم التوجيه و الإرشاد بتعليم صوير لقاءه التربوي الأول للمرشدين الطلابيين في مدارس قطاع صوير للعام الدراسي 1438-1439هـ ، بدأه مشرف التوجيه و الإرشاد الأستاذ جميل بن كساب الشايع بالترحيب بالزملاء مرشدي المدارس و مقدمًا في الوقت ذاته شكره و تقديره لهم على ما يبذلونه من جهود متميزة وبرامج تربوية تخدم المصلحة التعليمية و الميدان التربوي  .
بعدها تحدث الشايع عن واجبات و أعمال المرشد الطلابي التي يكلف للقيام بها ؛ مبينًا دوره الفاعل و الحيوي في العمليتين التعليمية و التربوية و موضحًا بأن المرشد الطلابي  يعد من أهم الروافد الرئيسية في تعزيز المسار التربوي للمدرسة .
تلا ذلك استعراض لأهم العقبات التي تواجه المرشدين في عملهم ،إضافة إلى متطلباتهم و احتياجاتهم و مقترحاتهم لتطوير العمل الإرشادي داخل المدرسة و ضمان نجاحه فيها .
كما ناقش المرشدون مع مشرف التوجيه و الإرشاد جدول أعمال اللقاء ، بدءً من تجهيز خطة المرشد الطلابي و طباعتها ، و ما هي الاستمارات اللازمة في تنفيذ أعمال المرشد الطلاب ، و سرعة تشكيل اللجان و تفعيلها ، ومن ثم تنفيذ البرامج الإرشادية و توثيقها ؛ مبينًا أهمية التوثيق لأعمال التوجيه والإرشاد .
هذا و أكّد الشايع على سرعة العمل بإنجاز إعانة الطلاب من خلال برنامج تكافل و توثيق عملية الصرف و رفعها على موقع تكافل .
و في نهاية اللقاء تم مناقشة العديد من البرامج الإرشادية و برامج تبادل الزيارات إضافةً إلى احتياج المرشدين للبرامج التدريبية و اللقاءات التربوية المختلفة .

 
◀◀ ومن جهة اخرى ترأس الأستاذ سلطان الجهني رئيس النشاط الكشفي بتعليم الجوف و بحضور قائد مركز التدريب الكشفي الأستاذ صالح المريح اللقاء الأول لقادة الفرق الكشفية بمدارس قطاع صوير ، بدأه بالترحيب بالقادة الكشفيين و مقدمًا شكره و امتنانه لمفوض قطاع صوير الأستاذ محمد بن معاشي الرويلي على هذه الاستضافة و مبادراته الدائمة و دعمه المستمر لكافة البرامج الكشفية .
بعدها استعرض الجهني خطة النشاط الكشفي و مناقشتها مع الحضور و آلية تنفيذ البرامج و توثيقها ، و تحدث عن الأدوار التكاملية لقادة الفرق و تواصلهم مع المفوض الكشفي في هذه المجالات .
كما تم خلال اللقاء مناقشة و شرح آليات و طريقة تطبيق منافسات التميز الكشفي المحلية و المركزية ، و قد حثّ الجهني القادة على تقديم المبادرات الكشفية و إشراك المجتمع في هذه المبادرات ، موضحًا إلى سعي النشاط الكشفي بتنفيذ البرامج الابتكارية و الإيجابية بعيدًا عن التقليدية .
كما أوصى بتنفيذ البرامج الجاذبة و الهادفة و ربطها بالمجالات الكشفية و تعزيز المهارات المهنية لدى الكشافين .
هذا و تم شرح آلية ترشيح القادة في برامج التأهيل الكشفي ، و من ثم تم الإجابة على استفسارات و تساؤلات القادة الكشفيين .


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى