0

فواز الرويلي - الجوف ┃






تشارك فرقة ثانوية الجزيرة الكشفية بالجوف في منافسات رسل السلام للتميز الكشفي و التي انطلقت منافساتها صباح يوم الاثنين  الثاني من شهر ربيع الأول لعام 1439هـ في منطقة الباحة .
و تأتي مشاركة فرقة الجزيرة بقيادة القائد الكشفي ابراهيم بن خالد القايد و خمسة كشافين متميزين ؛ ضمن الفرق المشاركة والبالغة ضمن الفرق المشاركة و البالغة 45 إدارة تعليمية على مستوى المملكة ، بعد ان قامت تلك الفرق بإطلاق عددٍ من المبادرات الكشفية و تم تنفيذها على مستوى مدارسهم و من ثم تعميمها على مستوى المجتمع المحلي .
وتشارك فرقة تعليم الجوف بثلاث مبادرات منطلقة من رؤية المملكة 2030 و العمل بمحاورها الثلاث وهي : محور الرؤية (وطن طموح) و الذي شاركت فيه بمبادرة (بكم نسعد) و هي عبارة عن مبادرة هادفة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع من خلال اشراكهم في البرامج و الفعاليات و الأنشطة وفق إمكانياتهم ، و المساهمة مع أسرهم في دمجهم مع المجتمع المحلي ، و في محور الرؤية (اقتصاد مزهر) تم تقديم مبادرة (لتدوم النعم) و التي تهدف إلى تعزيز حفظ النعمة و العمل على توعية المجتمع بعدم الإسراف ، أما في المحور الثالث (مجتمع حيوي ) تم تنفيذ مبادرة (تخيل بأنك المصاب) و هي تهدف للتوعية بظاهرة التجمهر عند الحوادث و الحد من هذه الظاهرة .
يذكر بأن هذه المنافسات تستمر إلى يوم الأربعاء الرابع من شهر ربيع الأول ، و يتم خلالها عرض جميع المبادرات على لجان مختصة لتقييمها و تقويمها ، وصولاً للمرحلة النهائية في هذه المنافسات و التي يعلن من خلالها المراكز الفائزة على مستوى المملكة .
هذا و ذكر الأستاذ سلطان بن محمد الجهني رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم الجوف و الذي يشارك في برنامج تأهيل المشرفين الكشفيين و الذي تنفذه وزارة التعليم في منطقة الباحة ؛ بأن مشاركة الجوف في هذه المنافسات يأتي امتدادًا للمشاركات المتميزة لكشافة المنطقة و التي عودتنا دائمًا على التميز و التفوق ، و دعا الجهني في الوقت ذاته الله سبحانه و تعالى أن يوفق الجميع للتميز و التفوق و تحقيق إنجاز يضاف إلى إنجازات المنطقة المتتالية .


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى