0



علي أحمد السحاري - جـــــازان┃

 
 أكثر من 130 مشارك ومشاركة من إدارات التعليم في المناطق والمحافظات


أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي إلى أن القيادة الرشيدة قدمت ولا تزال تقدم الدعم اللا محدود للتعليم في المملكة بشكل عام ولمدارس الحد الجنوبي بصفة خاصة، ويحظى بمتابعة وتوجيهات مستمرة من وزير التعليم للمساهمة في استمرار الدراسة في الحد الجنوبي دون انقطاع، لا سيما ما تشهده بعض المحافظات الحدودية من حالة استثنائية.
مثمنا لجميع من ساهم في استمرار الدراسة في مدارس الحد الجنوبي بوضع الخطط والاستراتيجيات من المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب والطالبات وتشجيع أولياء الأمور على استمرار ابنائهم بدراستهم في مدارسهم.
جاء هذا خلال إدارته جلسة القيادة الفاعلة ضمن ملتقى مدارس التوأمة بالحد الجنوبي الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة واستضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران في قاعة الأمير مشعل بن عبدالله بالكلية التقنية ويستمر لمدة يومين, بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ومشاركة عدد من مسؤولي الوزارة ومديري التعليم ونخبة من منسوبي الحد الجنوبي.
كما قدمت خلال الجلسة مديرة الإشراف التربوي بتعليم نجران الأستاذة فاطمة الشهراني ورقة عمل متخصصة في القيادة المدرسية الفاعلة ، وأشارت إلى دور الإشراف التربوي في دعم القيادة الفاعلة ، كما وضحت الجهود التي بُذلت في لجنة التوأمة في وضع الخطط واختيار المدارس وتوفير الدعم والتشجيع .
وأكدت من خلالها على أهمية توظيف التقنية في القيادة المدرسية وإدارة التعلم الافتراضي كما عددت في ختام ورقتها عدد من النماذج والتجارب والتوصيات .
وفي ختام الجلسة قدم الحكمي شكره للشهراني على إدارتها للوقت والجهود المبذولة وأثنى على المشاركين والمشاركات والمداخلات البناءة .
ويشهد الملتقى العديد من ورش وأوراق العمل التي تناقش وتقيم الحالة التعليمية بالحد الجنوبي والعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تقييم وتطوير العمل في مدارس التوأمة بالمناطق التعليمية ، وشارك في الملتقى ١٣٠ مشارك ومشاركة من نجران وجازان وظهران الجنوب وسراة عبيدة وصبيا.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى