0
الرياض (زوايا) واس وتهاني البلوي
احتفلت جمعية النهضة النسائية التنموية اليوم بتخريج 106 من الأمهات المشاركات ضمن برنامج " التثقيف المنزلي للأم والطفل " بدعم من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وتحت إشراف وإعداد عضو مجلس إدارة الجمعية الجوهرة العجاجي والأخصائية الاجتماعية ابتسام الدوخي بحضور عضوات الجمعية وذلك بالمدرسة 23 الثانوية بحي العزيزية.
ويهدف البرنامج إلى تثقيف الأم والطفل وخصص لمرحلة ما قبل المدرسة وهو عبارة عن برنامج توعوي الأول من نوعه على مستوى المملكة.
وتضمن تطبيق البرنامج الذي يقام للسنة الثانية على التوالي على فترتين الأولى تشمل عقد عدة جلسات للأمهات المشاركات بالبرنامج حيث يلتقين مع الأخصائيات ورئيسات الجلسات مرة واحدة في الأسبوع لمدة 25 أسبوع في الفترة المسائية يناقشن موضوعات متخصصة بتربية الطفل وسلوكياته والرعاية الصحية له ودور الأم في العائلة وموضوعات تخص المرأة بالإضافة القيام بأنشطة ترفيهية ورحلات هادفة.
أما الفترة الثانية يكون توزيع حقيبة يدوية مجانية تشمل على ملازم لأوراق العمل والملخصات ووجبة خفيفة لتطبيق البرنامج التي اعتمد عليه في تغذية الطفل بمهارات تعلم توسع مداركه وتجهزه لتلقي التعليم النظامي وكذلك إيجاد العلاقة الإيجابية بين الأم والطفل بالإضافة لتنظيم زيارات منزلية يقوم بها فريق العمل لمتابعة تطبيق الأم للبرنامج بالطريقة الصحيحة.
وألقت عضو مجلس الإدارة بالجمعية والمشرفة على البرنامج الجوهرة العجاجي كلمة ترحيبية خلال الحفل المعد بهذه المناسبة وأثنت على جهود القائمين بالبرنامج وشددت على الأمهات أن مرحلة الطفولة المبكرة تعد أهم مرحلة من مراحل النمو في حياة الإنسان لما لها أثر كبير في تشكيل شخصية الطفل وتنمية قدراته حيث تبين أن نسبة النمو العقلي لديهم تصل إلى 80 % وشكرت الجميع لحرصهم وتعاونهم ثم قامت بتسليم شهادات التخرج للأمهات المشاركات وتوزيع الهدايا لهن وللأطفال وتكريم الأخصائيات المشاركات.
وعبرت إحدى الأمهات المستفيدات من البرنامج سارة الدوسري عن رأيها بعد التحاقها بالبرنامج أنها أصبحت الآن تتعامل مع أبنائها بعطف وحنان وعلمتهم المحافظة على العادات السليمة والاهتمام بالتعليم المدرسي والحرص على تناول الوجبات الغذائية وأداء الواجبات بالأوقات المخصصة وأصبحت قريبة من أبنائها تشاركهم الفرح والحزن وتحمل معهم العبء والهموم وشكرت جمعية النهضة النسائية لتوفير سكن لها ولأفرادها وتعريفهم على جمعيات خيرية أخرى بهدف البحث على حياة مستقرة وسعيدة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى