0

الجزائر- خاص (يوروسبورت عربية)
تقف عدة عوامل في مصلحة المنتخب الجزائري لتحقيق فوز أمام أميركا قد يدخله التاريخ وهذه أبرزها:
دخول التاريخ
لعل ما يشجذ من معنويات محاربي الصحراء أمام أميركا إدراكهم أنهم أمام فرصة العمر لدخول التاريخ. المهمة التي عجز عنها حتى أفضل نجوم الكرة الجزائرية في مونديالي 82 و86، ولذلك فإن تحقيق هذا الإنجاز لن يدخلهم التاريخ فحسب، بل إنه سيرفعهم إلى قمة أبطال البلد متقدمين حتى نجوم منتخب 82 ويعيد لهم الإعتبار ممن شككوا في أحقية تأهلهم للمونديال على حساب المنتخب المصري.
تشريف الشهداء والراية الوطنية
لعل ما يميز لاعبي "الخضر"، وفي مقدمتهم القائد عنتر يحي، تمتعهم بالوطنية العالية وحبهم بتشريف الراية الوطنية ودماء مليون ونصف المليون من الشهداء رغم ميلادهم وإقامتهم بديار الغربة. ويترجم ذلك إقدامهم، عشية مباراة انكلترا، على مشاهدة "فيلم معركة الجزائر" أحد أفضل الأفلام في تاريخ السينما الجزائرية والذي يروي تاريخا من ملاحم وأمجاد الجزائريين خلال الثورة التحريرية المباركة.
الروح القتالية
يشهد للجزائريين روحهم القتالية وإرادتهم الكبيرة في هزيمة المنتخبات الكبيرة والرغبة في الحضور في المواعيد الكبرى كما حصل أمام انكلترا بالمونديال الإفريقي وقبلها أمام مصر بأم درمان.
وقد أشاد العديد من الخبراء العالميين بالروح القتالية التي يتمتع بها الجزائريون.
تأكيد التألق الإنكليزي

ستشكل مباراة أميركا فرصة للجزائريين للفوز والعبور للدور الثاني، وبالمرة التأكيد على أن التعادل بطعم الفوز المكتسب أمام أنكلترا لم يكن صدفة أو صدقة من رفاق جيرارد بل كان ثمرة جهد كبير وخطة محكمة وروح قتالية.
تمثيل عربي
سيجد محاربو الصحراء في مواجهتم لأميركا أنهم لا يمثلون أنفسهم ولا 35 مليون جزائري فحسب، بل إنهم يمثلون نحو 300 مليون عربي يتطلعون إليهم ليكونوا خير سفراء لهم، ولذلك فإن شعورهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم سيمنحهم دعما إضافيا لهزم "عدو العرب" حتى لو كان "البعض" يدعون بالانتصار لأميركا!
مستقبل احترافي مشرق
الفوز على أميركا، وبالتالي التأهل للدور الثاني لأول مرة بتاريخ المنتخب الجزائري سيفتح الأبواب على مصراعيه لنجوم المنتخب بتحقيق أحد أهم أحلامهم وهو الانضمام لأكبر الأندية الأوربية.
والأمر يتعلق تحديدا بالمدافعين بوقرة وبلحاج ويحي والمهاجين متطور وبودبوز ولاعب الوسط كريم زياني وغيرهم.
أما المدرب سعدان الذي قد تكون مباراة أميركا بوابته لافتكاك عقد مغر مع أحد المنتخبات العربية خصوصا الإمارات العربية المتحدة في حال قرر الإنسحاب من تدريب الأفناك.
تأكيد احقيتهم بدعم الدولة
ستكون مباراة أميركا فرصة مواتية للاعبي الخضر لتأكيد أنهم يستحقون الدعم المالي والمعنوي الكبير جدا الذي حظوا به من قبل مختلف مؤسسات الدولة وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية.
وتقول حقائق إن ما ينتظر هؤلاء اللاعبين من السخاء المالي والمكافآت في حال الفوز والتأهل لا قبل للجزائريين به ما يثير طمع الشعب الغلبان والمواطن البسيط، مثلما لم يستفد أي من المنتخبات السابقة بما فيها منتخبا 75 و82 و86 من الدعم المالي خلال التحضيرات والمكافآت عند التأهل مثلما استفاد منه رفاق عنتر يحيى.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى