0


مقديشو(زوايا) حسن محمد حاج  


احتجزت سلطات مطار هرجيسة الدولي ، عاصمة جمهورية ارض الصومال التي اعلنت انفصالها، عن الصومال ، اثنان من طاقم مكتب الجزيرة بالعاصمة الصومالية مقديشو لمدة ليلة كاملة قبل ان تطلق سراحهما وتضعهما على طائرة عائدة الي مقديشو،وكان شريف ادم مصور الجزيرة بالصومال ومحمد خليفة مهندس الاتصالات،قد هبطا في مطار هرجيسة  عصر الامس الاثنين للانضمام، الي مراسل الجزيرة هناك ،جامع نور،لتغطية اخبار الانتخابات الرئاسية في ارض الصومال والمزمع عقدها، في السادس والعشرين من الشهر الجاري.




وقال المهندس محمد خليفة ، لموقع زوايا الاخباري في اتصال هاتفي من هرجيسة صباح اليوم، لقد تم اقتيادنا الي مكتب امن المطار فور علمهم اننا من فناة الجزيرة، وتم ابلاغنا اننا غير مرغوب فيهم ، واننا سوف نبقي في ضيافتهم  الي صباح اليوم التالي جيث سيتم وضعنا على اول طائرة متوجهة الي مقديشو.




ونفى خليفة ان يكونوا قد تعرضوا لاي اهانة من اي نوع ، واضاف حتى هواتفنا المحمولة تمت اعادتها لنا وسمح لنا بالاتصال بذوينا ورؤسائنا.




ولم يصدر اي بيان من سلطات جمهورية ارض الصومال لتفسير هذا الموقف حتى الان

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى