0



 جدة (زوايا) خالد عسيري

في الوقت الذي اتجهت فيه أنظار العقاريين إلى جدة لاحتضانها معرض سيتي سكيب الدولي شارك أكثر من عشرين من قياديي المكاتب العقارية من مختلف مناطق المملكة في برنامج تدريبي حول الإدارة الناجحة للمكاتب العقارية بقيادة الخبير والمستشار العقاري المهندس صالح بن محمد العمري بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
حيث تطرق م. العمري في بداية اللقاء إلى العشوائية التي تعانيها المكاتب العقارية في أعمالها، مشيراً إلى أن ذلك بسبب وجود نسبة كبيرة من المكاتب غير النظامية، فضلاً عن انعدام الفكر الإداري العقاري الحديث في إدارة هذه المكاتب والتي تسعى في غالبها لتحقيق مكاسبها وأرباحها دون النظر إلى الخدمة المقدمة للمستفيدين.
وبين م. العمري بأن هذا البرنامج يهدف للقضاء على العشوائية التي تعيشها المكاتب العقارية، حيث استعرض خلال اللقاء أنظمة وأسس العمل العقاري بطريقة علمية وعملية، مستعرضاً تطور العمل العقاري بالمملكة والمرتكزات التي يعتمد عليها وأسس العمل الصحيحة بالمكاتب العقارية وكيفية تأسيسها على أصول علمية وعملية.
واستعرض البرنامج جزئيات العمل بالمكاتب العقارية وعلاقتها بالجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية، وأنظمة ودور كل جهة، موضحاً النظام المالي والإداري والتسويقي داخل المكاتب العقارية، ومستعرضاً السمات الشخصية اللازم توفرها في العاملين بالمكاتب العقارية والتي تعين على الدخول بكل ثقة واقتدار في هذا العمل، ومهارات وفنون التسويق العقاري وعناصره، وطريقة اختيار موقع المكتب العقاري بما يساهم في تحقيق عمليات التسويق الجيدة في عالم العقار، فضلاً عن التعريف بالتثمين العقاري وإدارة الأملاك العقارية.
 

                                    صورة لبرنامج الإدارة الناجحة للمكاتب العقارية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى