0


متابعات : مها محمد


«سندريلا السعودية»مسمى يطلق على احد امراض العيون ، فالمصابات لا يغلقن اعينهن اثناء النوم ،وتقدر نسبتهن 6 % من السيدات في الخليج . جاء ذلك في تصريح للدكتور صلاح حسنين استشاري طب وجراحة العيون منوها الى ان السبب الرئيسي في هذا المرض يرجع الى العوامل الوراثية وان هذه الحالة تسمى عند الغرب نوم سندريلا .

مضيفا انه بحسب آخر الإحصائيات حول أمراض العين أكثر من يخضع لعمليات الليزك في الخليج هن السيدات بمعدل يصل إلى 65 في المئة والرجال لا يمثلون سوى 35 في المئة ، إذ أن أكثر النساء في الخليج يخضعن لعمليات تصحيح النظر بعد إنهاء المرحلة الثانوية أو قبل الزواج،هربا من الصداع الذي يعاني منه السيدات أكثر من الرجال بسبب امراض العيون .

وشدد على أهمية ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية خصوصا وان درجات الحرارة المتوقعة في المملكة خلال هذا العام ستتجاوز 50 درجة مئوية. وأكد الدكتور صلاح أن هناك عداوة بين السيدة السعودية والنظارة الأمر الذي جعل الكثير منهن يتجهن للعدسات ، مما اسهم في زيادة مبيعاتها في السعودية بشكل كبير.

وحذر الدكتور صلاح من العدسات التي تباع في المراكز والمشاغل وتصرف دون وصفة طبية وإشراف مستشفى لما لها من مشكلات ومضاعفات خطيرة على العين كما حذر من عدسات اليوم الواحد والتي بعضها تكون بالإعارة وأنها سبب رئيسي في نقل الأمراض بين السيدات. ونصح الدكتور صلاح كل السيدات أن يخضعن لفحص العين خصوصا العاملات منهن ومن يعملن على أجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة .

ولفت إلى أن هناك حلولا وبدائل طبيه لتطويل الرموش والتي ستكون بديلا للرموش الصناعية والذي يستغرق لإطالة الرموش من شهر إلى 3 اشهر، وأشار إلى انه مرتبط بالسيدة السعودية وكذلك هي الحال للهالات السوداء عند السيدة السعودية أكثر من الرجل وأضاف أن وعي السيدة السعودية بالاهتمام بجمال عينيها زاد بشكل كبير مقارنة مع الأعوام الماضية .

وكشف عن استخدام تقنية الكشف عن سائر أعضاء الجسد من خلال العين ومن خلال فحص بسيط يعطي تقريرا كاملا عن وظائف الجسم ككل ، فما تراه فيها يحمل صورا لما يحدث في المناطق النائية من الجسم.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى