0


 الرياض : إبراهيم بن محمد
فاز الاستشاري السعودي في علاج وجراحة اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان في العيادات الملكية الدكتور السعودي عبد العزيز بن سويد السويد بجائزة ألومينوس العالمية للتميز العلمي من جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.


وجاء ترشيح الدكتور السويد للحصول على هذه الجائزة لهذا العام ( حاصل على درجة الماجستير من الجامعة الملكية الدانماركية 1994م ودرجة الزمالة الأمريكية من جامعة بفالو بولاية نيويورك 1998م ) بناء على مجموعة من الأبحاث العلمية التي تم نشرها في مجلات علمية عالمية, والأبحاث التي تم نشرها في دوريات طبية محكمة مرموقة مثل مجلة Journal of Thrombosis and Haemostasis التي اعتمدت نتائج البحث كبروتوكول يتم تطبيقه على مستوى عالمي.


وقد أجرى الدكتور السويد بحثا مشتركا مع البروفيسور ويليام بيكر من كلية طب الأسنان University of Southern California ، نشر في دورية JP.


الجدير بالذكر انه تم اختيار الدكتور السويد عضوا في المجلس العلمي الاستشاري لصحة الفم في الشرق الأوسط ، الذي تأسس بالتعاون مع جامعة بوسطن ، وبإشراف من رئيس الشؤون الأكاديمية في لأبحاث طب الأسنان والتعليم بمركز جامعة بوسطن الدكتور ستيفن مورغانو.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى