0
جوهانسبيرج : (زوايا) متابعات
ربما يربط البعض انطلاق كأس العالم 2010 مع ركلة البداية لمباراة جنوب أفريقيا أصحاب الأرض مع المكسيك، لكن الكثيرين يرون أن تقييم المونديال بشكل جدي يبدأ منذ لحظة وصول الوفود المشاركة وجماهيرهم إلى جوهانسبرغ وباقي المدن التي تستضيف البطولة.
وأشاد الكثيرون بحفاوة استقبال الجنوب أفريقيين لضيوفهم، حيث انبهروا بجمال الدولة الأفريقية التي عانت من الاحتلال والعنصرية لسنوات طوال قبل أن تعوض بقوة للساحة العالمية.
وفي الوقت الذي أبدى فيه الكثيرون تفاؤلهم بشأن قدرة جنوب أفريقيا على التنظيم، فإن الكثيرين أيضا أبدوا تخوفهم من الموقف الأمني، حيث تعرض ثلاثة من لاعبي تشيلي إلى السرقة، كما عانى ثلاثة صحافيين صينيين إلى قطع الطريق والسرقة بالإكراه.
ويخشى أيضا الكثيرون من وقوع حوادث تدافع بين الجماهير في ظل الازدحام المتوقع في مباريات البطولة، لاسيما الجماهيرية منها.
ومن المؤكد أن حفل الافتتاح الذي وصفه المحللون بـ"البسيط" ترك انطباعا داخل كل المتلهفين لمتابعة المونديال، وكذلك الأحداث القليلة التي سبقت ركلة البداية للمباراة الأولى.
يوروسبورت عربية تسأل زوارها عن انطباعهم الأول عن البطولة إلى الآن، وهل كانت ضربة البداية موفقة؟ وما هي توقعاتهم للبطولة بناء على المعطيات الحالية؟يشار ان الرئيس مانديلا لم يتمكن من الحضور بسبب وفاة حفيده في حادث مروع عقب الحفل الغنائي فجر الجمعة 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى