0

جميله الخمعلي- تونس:

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع، العميد مختار بن نصر، ما تناقلته وسائل إعلام تونسية مؤخرا عن استعداد الجيش التونسي لمواجهة ما بات يعرف باسم "التيار السلفي المتشدد".
وأشار أبن ناصر إلى أن الوضع الأمني بالبلاد شهد تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة على الرغم من ارتفاع وتيرة الاعتصامات وقطع الطرقات والسكك الحديدية في آذار(مارس) الماضي.
كما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع أن 3018 لاجئا ما زالوا عالقين في مخيم "الشوشة" بمدينة ابن قردان جنوب شرق البلاد وينتظرون تسوية وضعهم .
وأضاف بيان وزارة الدفاع التونسية أنه تم ترحيل 55 لاجئا خلال آذار (مارس) الماضي، وأن الوزارة تؤيد فكرة ترحيل اللاجئين وغلق المخيم في أقرب وقت.
وفيما شرع عدد من اللاجئين السودانيين إضراب عن الأكل خلال الأيام الماضية اشد انتباه المجتمع الدولي، خاصة مفوضية شؤون اللاجئين لأوضاعهم.  
تجدر الإشارة إلى أن اللاجئين العالقين هم سودانيون واريتريون وصوماليون، كانوا قد تدفقوا على تونس من ليبيا، وهم يرفضون العودة إلى بلدانهم الأصلية بسبب الأوضاع الأمنية فيها ويطالبون بتوطينهم في بلدان أخرى، خاصة أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى