0


توقف الحركة الملاحية الجوية بمطار أبها لساعات وتحذيرات من سيول منقوله

علي مدخلي - جازان  :
شهدت منطقة جازان جنوب السعودية أمس الخميس عواصف رعدية وأمطار غزيرة تسببت في حدوث إنقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في محافظة الحرث بعد أن تعرض عمود كهربائي لصاعقة كهربائية .

وفي إتصال  لـ "زوايا " قال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحى القحطاني  تم سحب أربع سيارات علقت في وادي خلب بمحافظة الحرث  وشملت  الأمطار محافظات الحرث، وصبيا، وبني مالك، وأبو عريش، وصامطة، وأحد المسارحة، والعارضة، وضمد، ومراكز الطوال، والموسم، والمضايا، و السهي، وآل زيدان، وعدد من المحافظات والمراكز والقرى التابعة للمنطقة.

وحذّر مرتادي الطرق المنخفضة والأودية في محافظتي أبو عريش والعارضة لأخذ الحذر حيث أن هناك سيول منقولة من جبال العبادل خلال الساعات القادمة بأخذ الحيطة  .

وتوقفت حركة الطيران من وإلى مطار أبها لساعات صباح أمس  بسبب هطول الأمطار الغزيرة مما أربك حركة الرحلات من وإلى المطار .

ووقعت حوادث مرورية في منطقة عسير وبحسب إحصائيات المرور تجاوزت 53 حادثا مروريا دون وفيات سوى إصابات بسيطة لحقت بأشخاص.

وقال لـ "زوايا" المتحدث  الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن هناك فرصة ظهور السحب الركامية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والتي تشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف وتمتد شمالاً إلى منطقة المدينة المنورة ثم تتحرك باتجاه شمال شرق المملكة "حفر الباطن"، مروراً بمنطقة القصيم وحائل في حين تظل السماء غائمة جزئياً على مناطق وسط وشرق المملكة.

و تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة تشمل "منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك".
ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر والخليج العربي.

 

 
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى