0


الطفلة كانت تخضع لعمليات غسيل للكلى على مدى ثلاث سنوات

زوايا- خميس مشيط :
أجريت في مستشفى القوات المسلحة في خميس مشيط جنوب السعودية عملية زراعة كلية لطفلة تبلغ من العمر (11) عاماً من متبرع حي  .
 و قال لزوايا مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية العميد طبيب حمود بن محمد الشهراني أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لمطابقة الأنسجة معها قبل البدء في إجراء العملية ،و تمت زراعتها بنجاح وكانت الطفلة تخضع من ثلاث أعوام لجلسات الغسيل الدموي بواقع ثلاث جلسات أسبوعياً .
وتابع بقوله أن هذه المبادرة الإنسانية العظيمة كان لها دور في إنهاء معاناة الطفلة من عمليات الغسيل الدموي التي تخضع لها منذ ثلاث سنوات وتجرى هذه العمليات الدقيقة بمستشفيات القوات المسلحة بالجنوب لما تمتلكه من تجهيزات وإمكانيات بشرية وتقنية تساهم في إجراء تلك العمليات بنسبة نجاح عالية .
وقال المتبرع عبدالله آل علوان  بأن تبرعه كان لوجه الله سائلاً الله عز وجل أن ينفع بها وأن ينهي معاناة الطفلة وأن يقبلها الله صدقة جارية .
تجدر الإشارة أن مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب هي من أوائل المراكز الطبية بالمملكة التي تمت فيها أول عملية زراعة كلى حيث أجريت فيها أول عملية زراعة كلى من متبرع عام 1989م .  


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى