0
جميله الخمعلي-الرياض :
افاد مساعد مدير إدارة شؤون الابتعاث المكلف بوزارة التعليم العالي الدكتور عبدالعزيز العبداللطيف ايقاف ارسال الطلبة الى الدراسة في جامعات بريطانيا ونيوزيندا ،وذلك بسبب الاكتظاظ الذي تشهدها الاولى وكثرة الكوارث الطبيعية في الدولة الثانية.
قال الدكتور عبدالعزيز العبد اللطيف حسبما نقلته “الشرق” ان ايقاف ابتعاث الطلبة لهذه الدول وتغيير اعتماد عدد من الجامعات لايحدث إلا لأسباب جوهرية جداً ، موضحا أن الطلاب الدارسين في جامعات غير معترف بها أبلغوا قبل إلغاء الاعتماد، مع تحديد موعد جديد لهم لكي يتوجهوا إلى جامعات بديلة ومشيرا الى ان عدد مثل هذه الحالات قليل جدا.
و أضاف ذات المسؤول أن كافة أوضاع الطلاب تعدل بما يتناسب مع مرحلتهم الدراسية بشكل يجنبه مواجهة مشاكل معادلة الشهادة مستقبلا، و انه في حال عدم استجابة الطالب لتغيير الجامعة، فان كافة الأنظمة والقوانين بهذا الخصوص ستطبق عليه وأن الوزارة لن تلتزم بأي مصاريف في مثل هذه الحالات.
كما نفا المتحدث إعادة أي طالب مبتعث درس في جامعة غير معترف بها سواء في مرحلة البكالوريوس أو المراحل العليا، مبينا أن الوزارة تتخذ إجراءات تجنباً لحدوث ذلك، عن طريق موقعها الالكتروني الذي يوضح كل شيء يخص الجامعات الموصى بها، إضافة إلى الجامعات التي طرأ عليها تعديل بعد أن كان موصى بها.
وفيما يتعلق بإضافة دول أخرى لبرنامج الابتعاث، أوضح العبداللطيف، أنها ترجع لاتفاقيات الملحقيات الثقافية في الخارج مع الوزارة الوصية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى