0
محمد الدوسري - الرياض : 

 قال نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين حمد آل الشيخ في تصريحات صحفية أمس  أن الوزارة ستحاسب كل من يملك شهادة وهمية لم يفصح عنها في سيرته الذاتية، واصفا من يخفي شهادته الوهمية بالمدلّس.
وقال إنه متى ما رصدت وزارة التربية والتعليم حالات وجود شهادات وهمية لدى مسؤوليها وموظفيها فإنها ستتخذ الإجراءات النظامية وستحال هذه المخالفات إلى التحقيق، متابعاً وفقا لصحيفة "الحياة": "كل من يضع في سيرته الذاتية أن لديه شهادة غير معترف بها فلا مشكلة في ذلك، لكن إذا لم يكتب أن شهادته لم تتم معادلتها فهذا يعتبر مدلّساً".
وأضاف أنه حتى إن كان حاصلاً على مركز قيادي في الوزارة فسيتم التعامل معه وفقاً للنظام، مبينا: "إذا كانت الشهادات صادرة عن جامعة محلية فهي معترف بها، أما إذا كانت صادرة عن جامعة خارجية فيجب أن تتم معادلتها من وزارة التعليم العالي لتصبح معترفاً بها".
وفيما يخص تولي بعض منسوبي الوزارة مناصب قيادية ممن لديهم شهادات وهمية، أوضح أن من تم تعيينه على منصب قيادي ليس بالضرورة أن يكون توليه بناء على شهادته، منوها إلى أنه من الممكن أن الشهادة لم تكن متطلباً لتعيينه أو لتكليفه بما يعمل عليه.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى