0
حصة الشمري - الرياض : 

كشف  شاب سعودي من الرياض كان يتواصل مع أقاربه في أمريكا عبر برنامج التحادث عن بعد "سكايب"، صفحة إعلانات تظهر دائما على صفحات الويب تحمل موقع وزارة الداخلية.
ووفقاً لشاب يدعى خالد فإن الصفحة تظهر فيها عدة خيارات لإنهاء المعاملات الحكومية مقابل مبلغ مالي مقداره 100 دولار عن طريق "كاش يو"، حيث يطلب البرنامج وضع رقم الهوية الوطنية في خانة مستقلة، وبعد ذلك يتم استخراج الاسم الرباعي، واتضح فيما بعد أنه برنامج اختراق من قبل "هاكرز" ولا يستطيع المستخدم العادي الخروج منه.
وبحسب خبير في برمجة الحاسوب، الذي قام بفك اختراق "الهاكر" لجهاز خالد، فإن الهاكر يقوم من خلال هذه الصفحات بالدخول على الحاسوب الشخصي، وسحب ما يوجد داخل الجهاز، أو إرسال فيروسات عن طريق روابط بمجرد فتحها يتم الاختراق، أو تدمير الجهاز، لافتاً إلى أنه لأول مرة يرى "هاكر" يستغل جهة أمنية كوزارة الداخلية.
ووفقاً للجزاءات عقوبات المفروضة لمكافحة الجرائم المعلوماتية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى