0
 الرياض (زوايا) واس
أفتتح أمين عام المجلس الأعلى للقضاء الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى   بمقر المجلس بالرياض ورشة العمل الأولى التي يعقدها المجلس لمناقشة معايير ترشيح القضاة في المحاكم المتخصصة وهي: المحاكم التجارية ، والمحاكم العمالية ، ومحاكم الأحوال الشخصية ، والمحاكم الجزائية ، وذلك تمهيداً لافتتاح هذه المحاكم تنفيذاً لنظام القضاء وآليته التنفيذية ، ويشارك في ورشة العمل عدد من القضاة في القضاء العام ومن قضاة ديوان المظالم وبحضور بعض القضاة بالمجلس .
وتهدف الورشة إلى مناقشة إعداد المعايير المناسبة لاختيار القضاة في القضاء المتخصص في درجته الأولى والاستئناف تمهيداً لتسمية القضاة في هذه المحاكم عند افتتاحها .
كما تناقش الورشة آليات تسمية القضاة من بين القضاة العاملين في القضاء العام وديوان المظالم للعمل في المحاكم المتخصصة والتجارية والعمالية والجزائية والأحوال الشخصية ، ومشاركتهم في الدورات التدريبية التي سوف يقيمها المجلس في المعهد العالي للقضاء للتدريب على القضاء المتخصص التجاري والعمالي والجزائي، والدورات التدريبية في المهارات الإدارية وذلك تهيئة لعمل هذه المحاكم.
الجدير بالذكر أن مخرجات هذه الورشة سوف تعرض على المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه القادم في شهر رجب القادم إن شاء الله تمهيداً لإقرارها وبدء البرنامج التدريبي للقضاة قريباً .
علما أن المجلس الأعلى للقضاء أنشأ المحاكم التجارية في كل من : الرياض وجدة والدمام وعدد من الدوائر التجارية في المحاكم العامة في مناطق المملكة الأخرى.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى