0

 جدة (زوايا) أحمد العمودي

بدأت 4364 أسرة ضمن 6000 أسرة بجدة مسجلة رسمياً في قوائم المستودع الخيري بمحافظة جدة صرف المواد الغذائية التي يحتاجونها من خلال مراكز التسوق الكبرى باستخدام بطاقات المشتريات الممغنطة ضمن مشروع إطعام.
وأوضح المدير العام للمستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن المستودع الخيري بجدة بدأ بتسليم هذه البطاقات التموينية على الأسر والذي سيستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مبيناً بأن هذه البطاقات التموينيه يتم توزيعها وفق احتياجات كل أسرة وعدد أفرادها.
وبين الحميد بأن البطاقات الممغنطة والممنوحة لكل أسرة منذ تسجيلها في سجلات المستودع يتم شحنها وفق نظام تقني محاسبي يربط المستودع الخيري بمراكز التسوق، موضحاً بأن التواصل يتم مع هذه الأسر عبر رسائل الجوال الـ(sms) والتي تخبرهم بالمواعيد المخصصة للتسوق ضمن مشروع إطعام والتي تتيح لهم الاستفادة من هذه الخدمة بطريقة حضارية تحفظ كرامتهم بحيث لا يعلم بهم أحد كما تمكنهم من اختيار الوقت المناسب للتسوق.
وأشار الحميد إلى أن هذه المشروع يستفيد منه أكثر من 6000 أسرة مسجلة رسمياً لدى المستودع ثبت استحقاقها للمساعدات من خلال البحث الاجتماعي، مضيفاً بأن هذا المشروع يساهم في تلبية احتياجات هذه الأسر لاسيما في شهر رمضان المبارك.
وأضاف أن الأيتام المكفولين في المستودع الخيري لهم بطاقات صراف آلي مسجل فيها مبلغ الكفالة الشهرية وكسوة العيد يذهب اليتيم أو اليتيمة مع وليّه إلى صرافات مصرف الراجحي لاستلام مبلغ الكفالة بطريقة راقية تساعد الأيتام على تجاوز آلام اليتم ومعانته وتبعدهم عن ذلّ المسألة حتى يصبحوا في المستقبل بإذن الله أفرادا فاعلين وأيد بناءة لوطنهم.
وقدم الحميد شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووليّ عهده الأمين والنائب الثاني وفقهم الله على دعمهم المتواصل والتسهيلات الكريمة التي يحصل عليها المستودع الخيري بجدة وبقية الجهات الخيرية، كما قدم شكره أيضاً لجميع الداعمين والمساهمين من أهل الخير في هذا المشروع الرائد الذي يغطي احتياجات الأسر المحتاجة.
يُشار إلى أن المستودع الخيري بمحافظة جدة يكفل آلاف الأسرة الفقيرة وينفذ عدداً من البرامج الخيرية من أبرزها برنامج إطعام الذي يقدم بطاقات ممغنطة تصرف بموجبها مشتريات غذائية شهرية من أحد المحلات التموينية الكبيرة وبرنامج كساء الذي يقدم الملابس للأسر الفقيرة من خلال صالات عرض مجهزة وبرنامج تأهيل أبناء وبنات الأسر الفقيرة وبرنامج أثاث الذي يتم من خلاله استثمار وإعادة تدوير الأثاث المستعمل لصالح الأسر الفقيرة والعديد من البرامج النوعية المتميزة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى