0
 إسلام أباد : ناصر القحطاني وواس
قام  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير اليوم بجولة إلى المناطق المقترحة لبناء المستشفيين الميدانيين السعوديين المتنقلين اللذين أمر بإرسالهما خادم الحرمين الشريفين على وجه السرعة إلى باكستان لتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية للمتضررين من جراء الفيضانات.
وقد رافق السفير الغدير في الجولة وفد وزارة الصحة بقيادة الدكتور طارق العرنوس مدير عام لجنة الطوارئ والطب الميداني في وزارة الصحة إلى مدينة تهتها المتضررة بالفيضانات في إقليم السند الجنوبي حيث تم اختيار إحدى المناطق التي رشحها الجيش الباكستاني لبناء أحد المستشفيين السعوديين.
وأوضح السفير الغدير بهذه المناسبة أنه جاء لمتابعة عملية وصول المساعدات السعودية ونقلها إلى المتضررين وللاطمئنان على موقع بناء المستشفين الميدانيين في مكان قريب من المتضررين بوضع كافة الجوانب الأخرى في الاعتبار.
وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود -ايده الله- يولي اهتماماً ملحوظاً بالوضع الحاصل في باكستان من آثار الفيضانات ويحرص على استمرارية وقوف المملكة مع أبناء الشعب الباكستاني الشقيق.
من جانبه، أوضح الدكتور طارق العرنوس أنه تم الاجتماع مع السلطات الباكستانية المعنية لمناقشة الأماكن المقترحة والأماكن الآمنة لإنشاء المستشفيين الميدانيين، حيث وصلنا اليوم إلى جنوب باكستان في مدينة تهتها لمشاهدة المنطقة التي اقترحتها السلطات الباكستانية على أرض الواقع ومناقشة التفاصيل الأخرى مثل الوضع الأمني ووصول المتضررين إليها وعلاجهم بالشكل المتعارف عليه.
وأضاف أنه تم اختيار موقع مساحته خمسة آلاف متر مربع، حيث سيتم إنشاء المستشفى الميداني الأول عليه خلال اليومين القادمين
.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى