0

زوايا :  قسم المتابعات : كمال محمود 


أشاد  مسئولون  فلسطينيون في تصريحات  صحفية بما قدمته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة فاعلة في تعزيز الصمود الفلسطيني متمنين من الله سبحانه وتعالى المزيد من الرفعة والازدهار للمملكة العربية السعودية .معتبرين إن ذكرى اليوم الوطني ليست مناسبة للمملكة العربية السعودية وحدها بل هي لجميع العرب ولجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم لما تمثله المملكة من مكانة رفيعة في العالم بأسرة .
وقال الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني إن اليوم الوطني للمملكة مناسبة سعيدة لشعوب العالمين الإسلامي و العربي قاطبة/ رافعا أجمل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة الوطنية.
وأضاف الهباش/ إن مكانة المملكة العربية السعودية كبيرة فهي تحتضن قبلة المسلمين في مكة المكرمة ومأوى خاتم الأنبياء والمرسلين في المدينة المنورة ومهوى أفئدة كل المسلمين منذ أن أرسى دعائمها وعزز وحدتها المؤسس الباني الملك عبد العزيز " رحمه الله " قبل 80 عاما لتنطلق مسيرة العطاء والبذل نحو كل البلاد العربية والإسلامية.
وأردف الهباش / على هذا النهج المبارك الذي سارعليه ملوك المملكة فيما بعد خلال عقود الخير ليتعزز دور المملكة قبلة سياسية ومحورا رئيسيا لتطلعات الأمة العربية والإسلامية ولا نغالي إذا قلنا بل والإنسانية جمعاء وهذا موثق ويعرفه القاصي والداني والمؤسسات الإنسانية العالمية دون استثناء / .
كما قال/ انه ليوم وطني للمسلمين والعرب الذين يلهجون بالثناء وعاطر الدعاء لما تقوم به المملكة في عهد مليكها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتعزيز التضامن العربي وتحقيق المصالحة بين المتخاصمين وبخاصة في فلسطين التي أولاها خادم الحرمين الشريفين أقصى اهتماماته وعنايته / .
بدوره رفع المهندس جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزه أجمل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة .
وثمن في تصريح له / الدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز /للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار والإغلاق الإسرائيلي المفروض على الأراضي الفلسطينية.
وأشاد الخضري بالدعم المستمر والدائم الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية على مر السنين //مشيرا إلى أن هذه العلاقات الحميمة والصادقة التي تربط الشعبين الشقيقين قل نظيرها وهي تستند إلى وقائع ملموسة أكثر ما تستند إلى أرقام وتواريخ حيث أن للفلسطينيين مودة خاصة لدى قادة المملكة والشعب السعودي الشقيق مما يعزز العلاقات الوطنية والدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.
واستعرض النائب الخضري دور المملكة في رعاية الحوار الفلسطيني وما تبذله من جهد كثير لإنجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني .
وأعرب عن شكره وعظيم تقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على الجهود الكبيرة التي قدمتها ولا زالت تقدمها للشعب الفلسطيني خاصة في هذه المرحلة الصعبة..داعيا الله في ذكرى اليوم الوطني ان يحفظ المملكة ويجعلها عونا وسندا للمسلمين كافة.

من جهته هنأ رفيق النتشة الممثل الشخصي للرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس هيئة الكسب غير المشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة .
وقال في تصريح له إنها لذكرى عزيزة على قلب كل مسلم وعربي وعلى أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط في أرضه المقدسة مشيراً إلى المكانة التي تحظى بها المملكة كون أرضها مهد الإسلام ومهبط الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقبلة المسلمين والحجاج من العالم منوها بالمشروعات العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبالتوسعة العملاقة للحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي .
وعبر عن فخره لما حققته المملكة من إنجازات وتطور ونماء أسعد كل عربي ومسلم منوها بدور المملكة الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض‌.
واستذكر الدور الكبير الذي قام به الملك عبد العزيز طيب الله ثراه بتوحيده للمملكة العربية السعودية والتي بدورها أسهمت في ازدهار المجتمع السعودي ودعم الوحدة الوطنية للبلاد وفى استتباب الأمن والاستقرار وبداية مسيرة الرخاء والتقدم وفى وحدة الكلمة وجمع الصفوف من‌اجل مستقبل أفضل.‌
وثمن النتشة الموقف الداعم والدائم للمملكة العربية السعودية في مناصرة قضية الشعب الفلسطيني ونضاله والدفاع عنها في المحافل الدولية واستثمار علاقاتها الطيبة مع الدول الصديقة المؤثرة لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
وأشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للقضية الفلسطينية وهى تمر الآن في اخطر مواقفها حيث تمارس إسرائيل عدوانها البشع ضد الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل وهو كان له الأثر الكبير في رفع المعاناة عن آلاف الفلسطينيين‌// موضحا أن ما قدمته المملكة من مساندة ودعم ‌للشعب الفلسطيني اعاد الابتسامة إلى أفواه ملايين الفلسطينيين من خلال مواقفها الثابتة ودعمها المادي والمعنوي المتواصل //داعيا الله أن يحفظ الله المملكة//.
من جانبه ثمن وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الدور الريادي والبناء الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في العالمين الإسلامي و العربي مؤكدا أن فلسطين لم ولن تنسى الخدمات الجليلة التي قدمتها المملكة للشعب الفلسطيني لرعايتها ودعمها للحوار الفلسطيني الفلسطيني على مدى العقود الماضية.
وأشاد العوض في تصريح صحفي بالدعم المستمر والدائم الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية على مر السنين ..مقدما تهانيه وتبريكاته الخاصة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى