0
 زوايا : قسم المتابعات : كمال محمود

نوهت وكالة الأنباء اليمنية /سبا/ بالانجازات الضخمة التى شهدتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وإسهاماتها العالمية البارزة التى تتناسب مع رسالتها في المحافل العربية والاقليمية والدولية الامر الذي جعلها رقما هاما في السياسة الدولية لا يمكن تجاوزه خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية .
وقالت الوكالة فى تقرير بثته اليوم بمناسبة الذكرى الثمانين لليوم الوطنى أن ذكرى هذا اليوم تاتى وقد حققت المملكة انجازات تنموية كبرى على كافة المستويات منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وأبنائه الذين حملوا الراية من بعده رحمهم الله جميعاً وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حامل لواء الاصلاح والذي بدأ عهده بثورة إصلاحية كبرى بدأها بإصلاح التعليم والقضاء ومن ثم الاقتصاد.
وأشادت سبأ بالانجازات الكبرى والتحولات الضخمة التى شهدتها المملكة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والصحية والزراعية والصناعية والتعليمية والاجتماعية مما جعلها تتمتع بمكانة شامخة في المحافل العربية والاسلامية والاقليمية والدولية.
وعلى الصعيد الاقتصادي قالت وكالة الأنباء اليمنية إن المملكة شهدت من خلال ثماني خطط تنموية منجزات تنموية عملاقة شملت البنية الأساسية على امتداد الوطن ومختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية في تخطيط تنموي اتسم بالتوازن والشمولية واستهدف بالاساس رفاهية وتقدم واستقرار وأمن الانسان السعودي ، لافتة الى ان المملكة العربية السعودية استطاعت بفضل سياستها الاقتصادية الحكيمة وباعتراف العديد من المنظمات المالية والاقتصادية الدولية تجاوز الأزمة المالية العالمية بأقل الخسائر مما حدا بالدول الكبرى لاختيارها ضمن مجموعة العشرين (أكبر عشرين اقتصاد على مستوى العالم) ولتكون بذلك ممثلا لمصالح المنطقة والاقليم في هذا التجمع العالمي الهام.
وختمت وكالة سبأ تقريرها باستعراض منجزات المملكة خلال السنوات الخمس الماضية في المجالات الصحية والزراعية والصناعية و التعليمية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى