0

عرعر / الرياض: مطلق الشراري وسارة الأسمري وواس 

لازالت المناطق والمحافظات السعودية تعيش إحتفالات اليوم الوطني ففي منطقة الحدود الشمالية ونيابة عن  الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية حضر وكيل الإمارة المساعد صالح بن عبدالكريم المحيميد مساء اليوم حفل أهالي المنطقه بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ، وذلك بقاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر .
وبدئ الحفل المعد بالقرآن الكريم ثم ألقى عميد كلية التربية والآداب بجامعة الحدود الشمالية الدكتور خلف بن رشيد الحربي كلمه الأهالي بمناسبة اليوم الوطني رفع من خلالها التهاني و التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني حفظهم الله وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.
ثم بدئ العرض الكشفي لطلاب المنطقة ,عقب ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد وطنية بمناسبة اليوم الوطني نالت استحسان الحضور.
كما شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن اليوم الوطني استعرض خلاله سيرة الملك عبد العزيز - رحمه الله - و النهضة التطويرية الشاملة التي شهدتها المملكة حتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
حضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين والأعيان وشيوخ العشائر .
وفي الرياض استقبلت أمانة منطقة الرياض ضمن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني اليوم عدد كبير من شباب العاصمة بالصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بحي الرفيعة غرب الرياض, بمجموعة كبيرة من الفعاليات الاحتفالية التي تتناسب مع هذه المناسبة الوطنية.
وتضمن برنامج الفعاليات ألواناً من الفنون الشعبية واللوحات الاستعراضية التراثية من مختلف مناطق المملكة, في مقدمتها العرضة السعودية, وبمشاركة فرقة عنيزة وفرقة بيشة وفرقة جازان وفرقة منطقة مكة المكرمة وفرقة الدواسر بالإضافة إلى عروض تمثيلية تستلهم ملحمة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - ونهضة المملكة وأناشيد وطنية وعدد كبير من الأنشطة التي من المتوقع أن تحظى بإقبال وتفاعل الشباب.
وأشار المسئولون عن برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني إلى أن الفعاليات المخصصة للشباب في الصالة الرياضية تهدف إلى ترسيخ مشاعر الانتماء في نفوس الأجيال وتعريفهم بعراقة تاريخ بلادهم, والوقوف على تضحيات الآباء والأجداد وربطهم بتراث الوطن وفنونه الأصيلة.
كما اشتمل برنامج الاحتفال باليوم الوطني في الصالة الرياضية الخضراء على فقرات متنوعة تتناسب مع ميول واهتمامات الشباب, وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعر الفرح والبهجة بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.
وجرى توزيع أعداد كبيرة من أعلام المملكة والتي تقدمها أمانة منطقة الرياض هدية للشباب في هذه المناسبة.





إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى