0
الباحة (زوايا) نورة الزهراني

قال لـ (زوايا)مشرف طب الأسنان بالباحة الدكتور عيد بن عتيق الزهراني ان   المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الباحة ممثلة في مركز طب الأسنان  تنفذ مشروع متكامل للمحافظة على صحة الفم والأسنان للأطفال الأيتام بالمنطقة.
وزاد   أن خطة المشروع تتضمن البرامج الوقائية ثم البرامج العلاجية ومتابعتها من خلال تنظيف الأسنان يوميا بواسطة جداول خاصة ومن خلال زيارات شهرية ودورية لدار الملك فهد للأيتام بمحافظة القرى.
وبين أنه تم عمل برنامج توعوي ووقائي للمشروع تضمن إقامة محاضرة عن كيفية المحافظة على الأسنان ، ومسابقة بالرسومات عن الأغذية المفيدة للجسم والأسنان والأغذية الضارة للأسنان وخاصة المصاصة والتوفي والمشروبات الغازية إلى جانب تدريب الأطفال على الطريقة الصحيحة لاستعمال فرشاة الأسنان يحث تم فحص أسنان الأطفال وتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية من تطبيق مادة الفلورايد للوقاية من تسوس الأسنان.
وأفاد الدكتور الزهراني أنه تم تقديم عرض توعوي للمشرفات والعاملات بالدار تضمن كيفية تطبيق المشروع واستلام جداول تفريش الأسنان وكيفية التعاون والتنسيق مع إشراف طب الأسنان بصفه مستمرة ومتابعة دورية وذلك للمحافظة على صحة وسلامة أسنان الأطفال الأيتام مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يشارك فيه كل من الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي والصحة المدرسية للبنات بالباحة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى