0
 خميس مشيط (زوايا) حسن الشهري 

طالب المجلس البلدي في محافظة خميس مشيط بسحب مشروع نفق المحافظة من المقاول وتلقت زوايا بيان صحفي من المجلس بعد ان نشر الموقع سلسلة مواد تناولت تعثر مشروعه 

أن المجلس ناقش في جلسته رقم 11 المنعقدة في 24 شعبان 1427 موضوع النفق, وأكد في محضره بمتابعة المقاولين المتأخرين وخاصة مشروع النفق الذي تمت ترسيته على شركة بن مرفاع, كما قرر في جلسته التي عقدها في 12 رمضان 1428 دعوة محافظ خميس مشيط ومديري الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالمشروع ومندوب الشركة المهندس سعد بن مرفاع.
ولفت البيان إلى أن المجلس اتخذ في جلسته المنعقدة في 17 شوال 1428 بحضور محافظ خميس مشيط ومديري الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالمشروع ومندوب الشركة القرارات التالية: تكوين لجنة تنسيق من الإدارات الحكومية على مستوى المسؤولية تقوم بمتابعة العمل وتذليل أية عقبات تواجه المقاول من قبل الإدارات المختصة والتي لها علاقة بالتنفيذ، كالمرور والشرطة والكهرباء والمياه والاتصالات. وطالب المجلس المقاول بتكثيف العمل بزيادة أعداد الفرق وساعات العمل وأن يقوم المقاول بعمل جدول زمني متكامل يوضح الأعمال التي سيقوم بتنفيذها خلال الفترة المتبقية من العقد, وقد أبدى الجميع تعاونهم بما في ذلك المقاول وتم توقيع محضر بذلك.
وأوضح المجلس في بيانه أنه طلب من البلدية في جلسته التي عقدها في 28 جمادى الأول 1429 برفع تقرير مفصل عن مشروع النفق, كما ناقش في جلسته التي عقدها في 26 جمادى الآخرة 1429 بحضور أمين منطقة عسير ومسؤولين في الأمانة وتضمنت تشكيل لجنة برئاسة مساعد رئيس البلدية مكونة من أمانة المنطقة والبلدية والاستشاري وذلك لمتابعة استكمال المشروع والرفع بأي معوقات تواجه المقاول في التنفيذ، وموافاة المجلس بتقارير دورية توضح سير العمل في المشروع وأن يقوم المقاول بإعداد برنامج زمني واعتماده من البلدية وعدم إيقاف المشروع بأي حال من الأحوال ووافق الجميع على ذلك المحضر والتوقيع على مضمونة.

إجراءات وجلسات لمناقشة نفق خميس مشيط
• في جلسة المجلس رقم 40 في 29 شعبان 1429 تناول المجلس موضوع مشروع النفق والتأكيد على المتابعة المستمرة.
• ناقش المجلس في جلسته رقم 42 في 20 شوال 1429 موضوع مشروع النفق وقرر المجلس الرفع لوزير الشؤون البلدية والقروية بتقرير مفصل عما اتخذه المجلس حيال إشكالية التنفيذ وطلب تدخل الوزير شخصياً رأفة بسكان المحافظة وما يعانونه من الدخول والخروج إلى المدينة كونه المدخل الرئيس وما تعرض له أصحاب المحلات من خسائر جراء استمرار التأخير في تنفيذه. وعمد الوزير لجنة مشكلة من الإدارة العامة للمجالس البلدية وبمشاركة عضوين من المجلس البلدي وتم إعداد محضر بذلك وتم رفعه للوزارة.
• تمت دعوة الوزير أثناء افتتاح اللقاء الأول للمجالس البلدية بمنطقة عسير والذي أقامة المجلس البلدي بمحافظة خميس مشيط في 7 جمادى الآخرة 1430، بالوقوف على مشروع النفق وتمت مقابلة المقاول وطلب مهلة 14 شهراً وأعد محضر بذلك موقع من المقاول والمسؤولين في البلدية ورئيس المجلس البلدي وبمصادقة الوزير بإلزامه بالمدة المحددة.
• في جلسة المجلس رقم 53 في 11 رمضان 1430 قرر المجلس توجيه البلدية بالرفع للوزارة عن تدني العمل في مشروع النفق والأسباب التي أدت إلى ذلك , وعدم جدية المقاول في التنفيذ رغم مرور ثلاثة أشهر على زيارة الوزير وتوقيع المحضر المتفق عليه.
• في جلسة المجلس رقم 56 في 27 ذي الحجة 1430 قرر المجلس مخاطبة مدير عام شؤون المجالس البلدية بالوزارة متضمناً المخاطبات التي تمت بين الأمانة والبلدية وطلب المجلس الرفع بها إلى الوزارة لرفع الإشكالية في التنفيذ.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى