0
                                            وزير العمل م عادل فقيه


زوايا : خدمات القراء : كمال محمود

أستقبل موقع "زوايا" عشرات الأسئلة الموجهة الى وزير العمل  م عادل فقيه  تضمنت شكاوى ومقترحات ننشرها كما يلي : 

لماذا يا معالي الوزير لا يتم التنسيق مع وزارة الصحة مع الشدة في الاقناع بحيث يتم تعيين بنات سعوديات في العيادات الخاصة التي عادة لا تحتاج إلى كفاءة عالية من الممرضة كالتي تعمل مثلا في غرف العمليات؟ ما تحتاج إليه الفتاة تدريب في العيادة لا يزيد على ثلاثة أشهر فقط كما هو متعامل به في جميع دول العالم! يوجد في السعودية لا يقل عن 3000 منشأة طبية. وكل واحدة منها تحتاج على الأقل لممرضتين أو مساعدتي نمواطن

بقعاء مشكلة مكتب العمل:
محافظة بقعاء هي المحافظة الوحيدة بمنطقة حائل فئة ( أ ) ومع ذلك امتدت اليها يد الدولة رعاها الله ووفرة لها جميع الخدمات وتم فيها افتتاح جميع الادارات الحكومية ماعدا مكتب العمل والعمال وقد سئمنا من المراجعة المستمرة لمكتب العمل بحائل وهو المكتب الوحيد بالمنطقة ويزدحم بمعاملات المواطنين من الحائط جنوبا الى الزبيرة شمالا .. وقد سئمنا في كل مرة نطالب بها بمكتب العمل ويقال لنا في الميزانية القادمة ..
كبار السن والناس يناشدونكم باسم أهالي 70 قرية وهجرة متناثرة بين بقعاء بافتتاح مكتب للعمل يخفف الزحمة عن مكتب حائل ويخدم بقعاء وأهلها سيما ونحن منطقة بها كثافة سكانية وبها مشاريع زراعية ومصانع ومؤسسات ومحلات تجارية وغيرها ولم يبقى شيء!!
قبل عامين ورد لمكتب حائل خطاب يتضمن افتتاح مكتب بمحافظة بقعاء ولكن لانعلم أين اختفى هذا الخطاب !!!


فهد العتيبي

التنسيق مع وزارة الصحة فى تدريب الفتيات


لماذا يا معالي الوزير لا يتم التنسيق مع وزارة الصحة مع الشدة في الاقناع بحيث يتم تعيين بنات سعوديات في العيادات الخاصة التي عادة لاا تحتاج إلى كفاءة عالية من الممرضة كالتي تعمل مثلا في غرف العمليات؟ ما تحتاج إليه الفتاة تدريب في العيادة لا يزيد على ثلاثة أشهر فقط كما هو متعامل به في جميع دول العالم! يوجد في السعودية لا يقل عن 3000 منشأة طبية. وكل واحدة منها تحتاج على الأقل لممرضتين أو مساعدتين فبستطيع معاليكم أن بحسب كم فتاة سعودية سوف يتم تشغيلها وكم أجنبية سوف تستطيع بلادنا التخلص منهم وكم مبالغ سوف يتم توفيرها لصالح البلد! أمنيتي أن لا يلتفت معاليكم لم تدعيه وزارة الصحة فهذا روتين مصري بلانا الله به وبقي عالقا في أذهان إداريي وزارة الصحة! وأنا كأستاذ جامعي سابق مستعد لمساعدة معاليكم بكل ما أستطيعه في خدمة بلدي!


د/عبدالعزيز محمد اليوسف

تعرض المرأة للإستغلال الجنسي في العمل

لماذا تعرض المرأة للإستغلال الجنسي من أصحاب العمل وذلك بسماحك للمرأة أن تعمل في المستشفى أو في غيرها بدون فصل بين الجنسين وذلك سهل خاصة عندنا في المملكة القادرة ماليا وكذلك رغبة أكثر الشعب . ولا بد أن تكون فرص العمل والوظائف للرجال أكثر من المرأة لأن الرجل ينفق على الوالدين و الزوجة والاولاد والأخت والعمة والخالة وأما المرأة فقليل هن اللاتي ينفقن على أهلهن.
ماجد بن خويران الدوسري
 
ارجو من وزير العمل رجاء خاص من قبل خبر ان تنقل له هذا الاقتراح لماذا لايتم عمل اختبار تخصص مهنى لكل عام يدخل المملكه يكون اختبار تخصص فى التدريب المهنى
محمود على حسن فتحى



 هذا السؤال المهم؟؟




سؤالي للوزير؟

الى متى والشركات تماطل في ترقيات وتحسين ظروف الموظفين السعوديين وتقدم هذا الشي للأجانب مع شهاداتها للموظف السعودي بالتميز ؟
عبدالحميد محمد الرشيدي
 


  

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى