0
المدينة المنورة (زوايا) مطلق الجهني 

زار وفد من ضيوف وزارة الثقافة والإعلام لموسم حج هذا العام 1431هـ مقر مهرجان المدينة المنورة الثالث للتمور والأغذية الذي تنظمه الجمعية التعاونية الزراعية بمنطقة المدينة المنورة.
وكان في استقبال الوفد مدير الجمعية التعاونية الزراعية رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان المهندس حمود عليثة الحربي حيث قام الوفد بجولة على أرجاء المعرض اطلع خلالها مكونات مهرجان المدينة للتمور وما يحتويه من أركان مشاركة.
كما اطلع الوفد على أنواع التمور وما تنتجه المملكة العربية السعودية من أصناف متنوعة من التمور وكذلك ما تصدره لعدد من بلدان العالم وشاهد الوفد عددا من الصناعات التي يدخل التمر في مكوناتها وعدد من الأصناف التي يتم حشو التمور بها.
كما شاهد الوفد ركن السيرة النبوية المشارك في المعرض والذي يحتوي على مشاهد من السيرة النبوية مجسمة على أرض الواقع وكذلك أجنحة الأسر المنتجة التي تشارك لأول مرة هذا العام.
وعقب الزيارة أوضح المهندس الحربي أن وفد ضيوف وزارة الإعلام الذين تجولوا في المهرجان هم من دول مختلفة وتم اطلاعهم على كافة المعلومات المتعلقة بالمهرجان حيث أعجب الوفد بما شاهدوه في المهرجان مؤكدين في الوقت ذاته أن جهود حكومة المملكة العربية السعودية كان لها الأثر بعد توفيق الله في إنجاح مواسم الحج منذ قيام الدولة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .
وشكر المهندس الحربي الوفد على زيارته للمهرجان مؤكداً أن المهرجان يتشرف بهذه الزيارات.
وتوقع المهندس الحربي أن يبلغ عدد زائري المعرض أكثر من مليون زائر، وأن أجنحة المهرجان تضم " 240 " عارضاً للتمور من المحلات العاملة في هذا المجال، و " 85 " جناحاً للأسر المنتجة التي تشارك لأول مرة، و " 30 " جهة حكومية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، ويصل العدد الإجمالي إلى " 3500 " جناحاً بالمعرض وأن تكاليفه بلغت " 1.700.000 " مليون وسبعمائة ألف ريال، وأن أهم الفعاليات التي نظمت هي ورشة عمل عن سبل وتعزيز برامج الأسر المنتجة حيث شارك فيها أكثر من " 250 " شخصية تجمع مابين الخبراء ورؤساء الجمعيات التعاونية وعدد من المتخصصين والعاملين في هذا المجال، إضافة لندوة حول تسويق التمور الواقع والطموح ومسابقة إعلامية عن أفضل تقرير صحفي وتغطية تلفزيونية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى