0
عسير (زوايا) نورة الغامدي

تسبب تصريح صحفي منسوب الى الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني في تاريخ 12 /10/2010م تناقلته وسائل الإعلام حول مقتل  خادمة أندونيسية تبلغ من العمر 36 عاماً، تدعى كلومساري كيكم وأنها تعرضت  لعنف جسدي وعثر على جثتها في حاوية نفايات وهو مايؤكد أن القضية جنائية  في شن الرئيس الأندونيسي هجوما بالغا حول تعرض العمالة الأندونيسية للعنف في  الخليج في حين ركزت وسائل إعلام اندونيسية  على خبر  مقتل الخادمة

ومن جهة اخرى أفادت الأنباء الواردة من المملكة العربية السعودية بأن السلطات قامت باستجواب رب عمل كانت خادمته الإندونيسية قد اتهمته بتعذيبها

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، ترقد الخادمة، سومياتي صالان، وعمرها 23 عاماً، في حالة مستقرة في مستشفى في المدينة المنورة.

وذكر الأطباء القائمون على علاجها بأن الخادمة وصلت المستشفى، وبها إصابات قطعية في الوجه وآثار حروق.


ووفقاً لبي.بي.سي، صرح مسؤول بالسفارة الإندونيسية بأن الشرطة السعودية ترجح تعرض سومياتي لتعذيب شديد.

وبالرغم من عدم صدور أي تعليق من قبل السلطات حول سير التحقيقات إلا أن مسؤولين سعوديين تعهدوا في وقت لاحق بتحقيق العدالة في القضية.

وقال الدكتور يحيى فاضل وهو عضو بارز في مجلس الشورى السعودي لبي.بي.سي إن العلاقة بين السعوديين وعمال المنازل الأجانب طبيعية.

وأضاف "ستحقق السلطات الرسمية السعودية في الأمر، وسينال كل طرف جزاءه، فليطمئن الجميع إلى أن العدالة ستأخذ مجراها".

وكانت الفتاة قد ذهبت إلى السعودية قبل أربعة أشهر بحثاً عن عمل.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية الاندونيسية أن وزيرة المرأة الاندونيسية ستتوجه يوم الجمعة إلى السعودية على رأس وفد وزاري رسمي لمتابعة حالة الخادمة وسير التحقيقات.

وكان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بمبانغ قد طالب الأربعاء بتحقيق العدالة في قضية "التعذيب غير الطبيعي" للخادمة.

وقال الرئيس الاندونيسي إنه سيرسل فريقاً للتحقيق في الحادث وأضاف "أصدرت تعليمات لوزارة الخارجية للتعامل مع الأمر بجدية، لقد تعرضت سومياتي لتعذيب غير عادي وأود أن أرى العدالة تتحقق".

وقد استدعت الحكومة الاندونيسية السفير السعودي في جاكرتا يوم الإثنين الماضي للتعبير عن استيائها من الحادث، والمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة.













































الصورة : العقيد عبدالله القرني

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى