0
 حيفا : نجلاء عبد ربه وكالات

قالت مصادر صحفية أن  ثلاثة عمال من سكان يافة الناصرة  لقوا مصرعهم الليلة الماضية في حادث تسرب للغاز وقع في مصافي النفط بمدينة حيفا، وأصيب ثمانية اشخاص آخرين بينهم واحد وصفت حالته ببالغة الخطورة.

وقد وقع الحادث عندما تم إرسال عاملين لتغيير صمام في نظام الغاز التابع للمصافي حيث كانا مزودين بوسائل الوقاية اللازمة.

وأثناء العمل شعر أحد العاملين بوعكة صحية فسقط على الارض. وهب زميله لمساعدته وأنزل قناعيهما الواقيين لغرض التحدث معه وعندها اصيب الاثنان من تسرب الغاز وفقدا الوعي. وهرع عاملان آخران لمساعدتهما ولكنهما فقدا ايضا الوعي.

والضحايا هم: جورج فرنسيس زعاترة (31 عاما) وتامر مرجية (33 عاما) من بلدة يافة الناصرة، وسامح فريد الحاج من قرية يافة الناصرة (18 عاما) الذي توفي في وقت لاحق بالمستشفى متأثراً بجراحه الخطيرة، كما أن من بين المصابين عاملا انقاذ.

وباشرت الشرطة الاسرائيلية التحقيق في الحادث بالتعاون مع وزارة العمل، وأعلنت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية أنه لا خطر على سلامة سكان المنطقة ولم تنجم عن تسرب الغاز أي أضرار للبيئة.

ويعتبر هذا الانفجار الثاني من نوعه الذي يقع مساء الثلاثاء حيث تم استدعاء وحدات الانقاذ في وقت سابق لمعالجة تسرب مادة البروم السامة حيث تم السيطرة عليها.

ونقل جميع المصابين إلى مستشفيي رمبام وبني تسيون في حيفا لتلقي العلاج الطبي.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى