0
  متابعات : جعفر كاظم

قال رئيس مجلس إدارة شركة تسهيلات البحرين عبدالرحمن فخرو إن الشركة عمدت إلى تأجيل عموميتها أمس بسبب الأوضاع، كما عمدت لإغلاق أبواب الشركة، كما تم إغلاق الشركة الوطنية للسيارات والتي تشمل وكالتي هوندا وشفروليه للسيارات.
وتابع «لقد اضطررنا لغلق محلاتنا بسبب الأوضاع الحالية وعدم استطاعة عدد من الموظفين الحضور بسبب وجود مساكنهم في مواقع مضطربة»، وأضاف «العديد من المؤسسات أصبحت تخسر الآن، والكل خائف من المستقبل بسبب الفوضى الحاصلة».
وقال فخرو إنه، ومن موقعه كرجل أعمال، هناك عدد من الشركات الأجنبية خرجت من البحرين والآخر في طريقه للخروج، داعيا إلى التوجه لطاولة الحوار، خصوصا بعد عرض ولي العهد الذي يلبي طلبات الجميع والتفكير بحكمة وعقلانية في مستقبل الوطن والمواطن.

تغطية النقد
و قال رئيس جمعية المصرفيين البحرينية عبدالكريم بوجيري: «تجد البنوك في البحرين صعوبة في وصول الموظفين إلى مكاتبهم في بعض الفروع، وكذلك في إيصال النقد لهذه الفروع، خصوصا القريبة من مناطق الاحتجاجات والطرق التي يتم إغلاقها، وهذه حال بنك البحرين المركزي أيضا في تغطية مستوى النقد في بعض فروع البنوك، مما أجبر البنوك على إغلاق عدد من فروعها التي تتواجد ضمن مناطق الاضطرابات، مؤكدا أن الفروع الرئيسية فتحت أبوابها خلال اليومين الفائتين بشكل طبيعي، وكذلك الفروع البعيدة عن الأحداث التي تدور حاليا في البحرين، وأن الموظفين يبذلون جهودا كبيرة للتواجد على رأس عملهم».
وتابع بوجيري الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت: «اتسمت العمليات الدائرة أخيرا في البنوك بسمة سحب الأموال من قبل العملاء، وذلك تحسبا لأي طوارئ، ويأتي ذلك بهدف سداد حاجاتهم اليومية».
واظهر بوجيري قلقه إزاء استمرار الأحوال على ما هي عليه، موضحا أن استمرار ما يحدث ومع خشية تفاقمه قد يؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها على البنوك.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى