0
 صنعاء (زوايا) علي مظفر:

قالت مصادر أمنية أنه قتل  اثنان من عناصر القاعدة وأصيب آخران في اشتباك مع أفراد من الحرس الجمهوري بمنطقة الغول بمديرية الزاهر محافظة البيضاء كانوا في طريقهم إلى مديرية الحد بيافع.

وبحسب موقع "نبأ نيوز" أوضح مصدر امني بوزارة الداخلية أن عناصر من القاعدة بقيادة الإرهابي عبد الوهاب الحميقاني, كمنت لقوة من الحرس الجمهوري التابع للواء 26 حرس جمهوري المرابط في مديرية السوادية محافظة البيضاء وهي في طريقها لتتبع عناصر خارجة عن القانون في يافع ..نتج عنه إصابة ثمانية من الحرس إصابات عدد منهم خطيرة. 
ومن جهة اخرى قالت المؤسسة العامة للكهرباء إن دائرتي خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي400 كيلو فولت في منطقة آل شبوان عند البرجين 382 ـ 383 والواصلة من محطة مأرب الغازية إلى محطة بني الحارث بصنعاء تعرضت عصر اليوم الأحد إلى إطلاق نار كثيف تسبب في انقطاع الدائرتين وخروج محطة مأرب الغازية عن المنظومة الكهربائية، في ثالث اعتداء من نوعه خلال شهر واحد.

وأكدت المؤسسة في بيان أن خروج المحطة عن المنظومة الكهربائية بسبب اطلاق النار الذي تعرضت له دائرتي خطوط نقل الطاقة الواقعة على بعد نحو 50 كيلو متر من محطة مأرب الغازية تسبب في حدوث انقطاعات مبرمجة على مستوى الجمهورية نتيجة للعجز في الطاقة التوليدية والتي تصل إلى 400 ميجاوات.

وأهابت المؤسسة بالمواطنين تقدير هذا الظرف الاستثنائي الخارج عن إرادتها، معربة عن أملها في تمكن المؤسسة من إيصال المهندسين والفنيين إلى منطقة الضرر فجر غد الإثنين لإصلاح الدائرتين وإعادة المحطة الغازية بمأرب إلى وضعها الطبيعي في تغذية الشبكة الوطنية والأحمال الكهربائية اللازمة.

هذا وتواجه مؤسسات الدولة الخدمية أعمال تخريبية متصاعدة في ظل حملات تحريضية مكثفة تقودها قوى المعارضة اليمنية التي أباحت لعناصرها احتلال المؤسسات ومهاجمتها في إطار سعيها لاسقاط النظام، الأمر الذي تسبب في خسائر مادية باهضة للغاية قد يتطلب عدة سنوات لتعويهضا.
واستشهد اليوم الأحد أربعة جنود ولقي متمرد مصرعه في اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للحرس الجمهوري والمليشيات الانفصالية المسلحة في منطقة العبوس من محافظة لحج، ليرتفع بذلك حصيلة ضحايا القوات المسلحة خلال 36 ساعة ماضية الى (24) شهيداً وعشرات الجرحى، بعضهم قتل بعمليات للقاعدة وآخرين بعمليات لمليشيات أحزاب المعارضة التي أعلنت انقلابها على الدستور، وتقود أشرس تعبئة ضد أفراد القوات المسلحة والأمن.

وتأتي اشتباكات اليوم الأحد بين وحدة من الحرس الجمهوري والمليشيات الانفصالية المسلحة في بلدة العبوس الجبلية بعد ثلاثة أيام من قيام العناصر الانفصالية بقتل 6 عسكريين يوم الخميس الماضي، في إطار أعمل تمرد وتخريب واسعة تنفذها المليشيات الانفصالية، التي تقوم بأعمال تقطع واعتداءات مسلحة سقط خلالها العديد من القتلى من أبناء المحافظات الشمالية ممن يتم الاعتداء عليهم على خلفية ثقافة عنصرية وممارسات بربرية همجية دأبت المليشيات الانفصالية على ممارستها منذ زهاء عامين ونصف.

وتحاول العصابات الانفصالية المسلحة من خلال شن هجمات يومية على الوحدات العسكرية إعلان المنطقة خالية من وجود السلطة في إطار سعيها للانفصال عن الدولة المكركزية- طبقاً لما أعلنه قادة الحراك.

وتحضى المليشيات الانفصالية بدعم كامل من أحزاب اللقاء المشترك التي اصدرت في وقت سابق فتاوى تبيح "احتلال المقرات الحكومية المختلفة"، وتحث الشباب على أعتبار ذلك "عمل ثوري" بعد إعلان انقلابها على الدستور ومطالبتها بالحكم ورفض أي انتخابات ديمقراطية أو صيغة دستورية لتسلم الحكم.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى