0
 طرابلس - موقع (زوايا) : 

قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل ان لديه معلومات ان الأمين العام لـ «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة» أحمد جبريل تعاون مع القذافي وأدخل إلى طرابلس ألف فلسطيني ليقاتلوا معه، طالبا من حركتي «حزب الله» و«أمل» اللبنانيتين أن تمنعا «قدوم المرتزقة الذين يستخدمهم القذافي».
وأشار عبدالجليل في حديث لصحيفة «الحياة» اللندنية إلى أنه «يقدر السيد نبيه بري، ودائما يستمع إلى آرائه وتطلعاته في سبيل البحث عن مآل ومصير الإمام موسى الصدر، وهذا هو قاتله (القذافي)، فعليه أن يكون نصيرا للثوار الذين يريدون إطاحة القذافي».
وأكد عبدالجليل انه «لو عملت طائرات حلف شمال الأطلسي وفق أهداف حددها خبراء ليبيون، لكانت انتهت مهمة الحلفاء خلال شهر»، وذلك في انتقاد ضمني لأداء «الأطلسي» حتى الآن، إلا أنه أثنى في الوقت ذاته على دور الحلف، موضحا أن المجتمع الدولي اتخذ قرارات «حاسمة وغير مسبوقة» لحماية المدنيين في ليبيا.
ونفى عبدالجليل أي تواجد لتنظيم القاعدة في ليبيا، موضحا أن «قضية القاعدة فزاعة يطلقها مؤيدو معمر القذافي أمام المجتمع الدولي، وخصوصا الأوروبيين والأميركيين»، قائلا: «بعض الأفراد من الليبيين كانوا في تنظيم القاعدة، ولا يتجاوز عددهم الـ 10 أشخاص، تخلوا عن تنظيم القاعدة، وتخلى التنظيم عنهم منذ فترة، وهم الآن مواطنون ليبيون يقاتلون إلى جانب إخوانهم وسيضعون السلاح فور سقوط القذافي»، وشدد على أن رحيل القذافي وأبنائه «لن يتم عبر حل سياسي»، قائلا إن دولا مثل الجزائر والنيجر وتشاد، وأيضا المعارضة السودانية، تمده بالسلاح والمساعدات اللوجيستية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى