0
حفر الباطن (زوايا) أحمد العمودي

ضمن فعاليات الملتقى الإداري للقيادات التربوية بحفر الباطن قام مديري ومديرات المدارس ببناء مجموعة من الأبراج الورقية في تحدي مع الفكر ضمن محور تنشيط الفكر الإبداعي الخلاق.
وتناول الملتقى الذي استمر لمدة يومين العديد من المحاور تحت عنوان "القيادة والتغيير" حيث شهد مشاركة مديري ومديرات المدارس في المحافظة وافتتح برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور خالد السبتي.
وشارك في الملتقى كلٌ من المدرب الدكتور إبراهيم البدوي، والدكتور خالد الداوود، والدكتور سفر الغامدي، والأستاذ إبراهيم الخميس، والأستاذ حسن عقيلان.
وناقش الملتقى الذي نظمته وزارة التربية والتعليم محاور القيادات التربوية في التعليم.. رؤية إستراتيجية، والصفات الحديثة للقائد المبدع، والمهارات القيادية وتطبيقاتها التربوية، وقيادة فرق العمل في البيئة التربوية، ، كما استعرض الملتقى بناء ثقافة التغيير وإعداد خريطة التغيير ومراحل وشركاء التغيير وحمايته.
كما شهد الملتقى ورش عمل تمحورت أولاها حول تحقيق الفعالية في القيادة التربوية، فيما تناولت الورشة الثانية إدارة الضغوط، وتناولت الورشة الثالثة بناء فرق التغيير، والورشة الرابعة والأخيرة استعرضت مجالات التغيير في العمل التربوي.
وبيّن مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن المشرف العام على الملتقى الأستاذ عبدالعزيز بن حمود النصار أن الملتقى يعتبر خطوة أولى في برنامج شامل لتنمية مهارات القيادات التربوية الإشرافية، مشيراً إلى أنه يُعد لبنة في إعداد القادة وتأهيلهم للتعامل بفاعلية مع البرامج والخطط الإستراتيجية الجديدة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الملتقى شهد تفاعل مديري ومديرات المدارس مع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالوزارة.
من جانبه أوضح مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمحافظة حفر الباطن المتحدث الرسمي للملتقى الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم بأن الملتقى شهد مشاركة نخبة من القيادات التربوية في المحافظة مشيراً إلى أنه تم مديري ومديرات المدارس في المناطق القريبة شاركوا في هذا الملتقى.
وبيّن العبدالكريم بأن الملتقى تناول موضوعات متعلقة بالقيادة التربوية والتغيير، مشيراً إلى أنه ضم مجموعة متخصصة من المدربين المعتمدين ضمن فعاليات الملتقى وشهد تنفيذ ورش عمل ناقشت تطبيقات العمل التربوي ومؤشرات الأداء للقيادات التربوية.
من جانبها أوضحت الأستاذة خديجة بنت علي البلوشي مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية "بنات" بمحافظة حفر الباطن بأن مشاركة مديرات المدارس في هذا الملتقى كان له دور بارز في تفعيل التطوير في مدارسهن وتفعيل فرق عملهن من معلومات وإداريات وطالبات، مؤملةً أن يتبع هذا العديد من الملتقيات التي تناقش البرامج والأنشطة والمقترحات وكل ما يخدم العملية التربوية.
يشار إلى أن الملتقى الإداري للقيادات التربوية بحفر الباطن تناول القيادة التربوية في التعليم، والصفات الحديثة للقائد المبدع، والمهارات القيادية، وقيادة فرق العمل، وبناء ثقافة التغيير، وإعداد خريطة التغيير ومراحلها وحمايتها، وإدارة الضغوط.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى