0
الرياض (زوايا) تهاني البلوي :


تفاوتت ردود الأفعال حول قيادة المرأة السعودية للسيارة ولاسيما في الفترة التى تسبق موعد الحملة في 17 يونيو ففي حين  قررت "منال الشريف" وهي إحدى مؤسسات "حملة قيادة النساء للسيارات في 17 يونيو"  قيادة  سيارتها في شوارع مدينة الخبر وسجلت الحادثة بالفيديو وعرضتها على موقع يوتيوب.
وبحسب مواقع إخبارية ذكرت الشريف خلال الفيديو الذي أظهرها وهي تتجول في الشوارع بالسيارة دون مشاكل أنها تعرضت للتحرش من سائقها, فيما تضمن شرح مقطع الفيديو في اليوتيوب ما نصه: "طلعت قضيت أغراض البيت من الخبر وكانت معايه أستاذه وجيهه الحويدر تصورني. . في الفيديو هذا أنطلقنا من الراشد لحد مجمع اللولو مرورا بالعقربيه وشارع الظهران بكل أمان.. كان في كم نظرة مستغربة من غير السعوديين. وهذا الشي الأغرب إن السعودين كانوا ياخذوا نظرة خاطفة ومايرجعوا يطالعوا! مجمع اللولو كان زحمه ووقفنا في المواقف ومحد كلمنا! اضطرينا نقص التسجيل عشان الوقت... تحياتي..منال".
طالب الداعية السعودي الدكتور محمد الهبدان مدارء وأعضاء مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالاستنفار لمنع ما وصفه بـ"تمرد النساء" المتمثل في قيادتهن للسيارات.
وجاءت مطالبة الهبدان عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي facebook حيث قال ما نصه: "أطالب مدراء المراكز وأعضاء الهيئة في كل المناطق وخصوصاً في المناطق الكبرى كالرياض والغربية والشرقية الاستنفار يوم الجمعة لوقف أي شكل من أشكال تمرد النساء اللاتي دعون إلى قيادة المرأة للسيارة. كما أطالب الجميع بالنصح لكل ما يرى هذه الصور والمشاهد بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة والحذر من الاستثارة المستهدفة, والتواصل مع الجهات الأمنية وجهاز الهيئة لكل مشهد وموقف من هذه المشاهد والمواقف".
ا

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى