0
جدة - أحمد العمودي:

كشف تقرير صادر عن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بأن الجمعية أنهت إعداد وتأهيل 1023 شاب ضمن برنامج التأهيل الأسري للمقبلين على الزواج عبر 47 دورة بمعدل 465 ساعة تدريبية خلال ستة أشهر بدءً من محرم المنصرم.
وخلال الفترة ذاتها ساهمت الجمعية عبر قسم هاتف الإرشاد الأسري في تقديم 4212 استشارة تضمنت استشارات أسرية وتربوية واجتماعية وحل للمشكلات الأسرية بإجمالي 1678 ساعة أجاب عليها مرشدي ومستشاري الجمعية.
ونجحت الجمعية عبر قسم الإصلاح والاستشارات الأسرية في إصلاح 116 حالة تم تحويلها من المحاكم والجهات القضائية والدعوية الأخرى، كما احتضن القسم 323 زيارة عائلية.
وأوضح الأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر المدير العام لجمعية المودة الخيرية بأن الجمعية تسعى عبر جميع أقسامها ووحداتها لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، مبيناً بأن الجمعية تنظم العديد من الفعاليات والبرنامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار.
وأشار ناصر إلى أن الجمعية لها جملة من المناشط والبرامج من بينها الإصلاح الأسري، والاستشارات الأسرية المباشرة والهاتفية، وعقد دورات لتأهيل الشباب والفتيات للحياة الزوجية، وعقد دورات لتأهيل المرأة للقيام بدورها في الحياة كزوجة صالحة، وإصدار مطويات ونشرات لتوعية أفراد الأسرة بالحياة الزوجية، وإقامة محاضرات عامة في الحياة الزوجية للمحافظة على استقرار الأسرة وتماسكها، وعقد ملتقيات ومنتديات لدراسة قضايا الأسرة بهدف معالجتها، وتنظيم وإعداد وإقامة المسابقات للتوعية بالقضايا الأسرية، وتنفيذ ونشر الدراسات والأبحاث العلمية بهدف تعميم الفائدة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى