0
جدة (زوايا) أحمد العمودي: 
 
برعاية وحضور معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه تنطلق فعاليات منتدى جدة للموارد البشرية 2011م تحت شعار "طاقات محلية لتنافسية أفضل" وذلك يومي الأحد والاثنين المقبلين الثاني والثالث من أكتوبر (4 و5 ذو القعدة 1432هـ) بفندق جدة هيلتون.
حيث يسعى المنتدى لتفعيل توطين الوظائف القطاع الخاص بشكل أفضل انطلاقاً من دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وتوجهات المملكة العربية السعودية.
ويعتبر هذا المنتدى مبادرة للجمع بين وزارة العمل والقطاع الخاص لشرح آليات النظام الجديد وكيفية تطبيقها، حيث يركز من خلال جلساته وورش العمل المصاحبة له على تطوير بيئة العمل لتواكب التغيرات في مستقبل الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بشكل أكبر، ويشترك في تنظم هذا المنتدى كلٌ من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل بمشاركة جامعة الملك عبدالعزيز كشريك معرفي.
حيث أشار الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة إلى أن المنتدى سيعرض التوجهات الإستراتيجية لتنظيم سوق العمل السعودي وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية .
من جانبها نوهت نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة الدكتورة لما بنت عبدالعزيز السليمان بأن المنتدى الذي يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية يبرز الريادة الإبداعية لبناء ثقافة عمل ايجابية وبناء بيئة عمل جاذبة والمحافظة على أصحاب الإنتاجية العالية من المواطنين.
وأوضحت الدكتورة السليمان بأن منتدى جدة للموارد البشرية 2011م يستعرض العديد من المحاور والتي تدور حول الريادة الإبداعية لبناء ثقافة عمل ايجابية، وبناء بيئة عمل جاذبة والمحافظة على أصحاب الإنتاجية العالية من المواطنين فضلاً عن بناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص لتفعيل الاستخدام الأمثل للكفاءات الوطنية وتطوير البيئة المناسبة لرفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.
وأضافت د. السليمان بأن المنتدى سيشارك فيه نخبة من أبرز المحاورون من قياديي الشركات المحلية والعالمية، موضحةً بأن الجلسات ستتناول عدة محاور من أبرزها التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية، واستعراض النتائج المتوقعة من تطبيق نطاقات، وإيجاد فرص عمل لتحسين الإنتاجية، وكذلك التطبيقات الناجحة للاستفادة من المواهب المحلية، وأخيراً تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال.
من جانبه أوضح سمير حسين رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة بأن المنتدى يهدف لعرض التوجهات الإستراتيجية لتنظيم سوق العمل السعودي، وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية، ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال، مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية، مشيراً إلى أن جلسات المنتدى ستضم نُخبة من المتحدثين الرئيسيين على رأسهم معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه والذي سيتحدث عن التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل في ظل التحديات الحالية.
وكشف الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة رئيس مكتب الدكتور إيهاب حسن أبوركبة لتنظيم المؤتمرات بأن المنتدى والذي يحظى برعاية مجموعة بن لادن السعودية الراعي الرسمي الحصري، وفرصة عمل الشريك الاستراتيجي، وشركة سي بي سي الراعي الماسي، والبنك الأهلي الراعي البلاتيني إضافة لآخرين يشهد معرضاً مصاحباً يقام على هامش المنتدى يضم الشركات المحلية والعالمية ومكاتب الموارد البشرية، إضافة لورش عمل متخصصة في مجال الموارد البشرية تحظى بمشاركة نُخبة من المتحدثين والأكاديميين المتخصصين.
    من جهته نوه أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندوره بدور المنتدى في تنظيم وبحث كل ما من شأنه الإسهام في تنظيم سوق العمل السعودي وشرح آليات الاستفادة المثلى من المواهب المحلية ومناقشة تطلعات أصحاب الأعمال في ظل تغيرات الأعمال مع عرض التجارب الناجحة في تطوير تطبيقات الموارد البشرية.
يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى