0
تهاني البلوي - متابعات  : 
قالت مصادر مسئولة في التعليم الأهلي عن إنتهاء  الجهات المعنية من كافة الترتيبات لتطبيق القرار الملكي القاضي باعتماد حد أدنى لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية، عند 5.600 ريال، وعلى أن يدخل حيز التنفيذ في كافة المدارس الأهلية في البلاد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقاً للأمر الملكي الصادر في يونيو الماضي.
وبحسب مصادر صحفية نقلا عن  مصادر في صندوق تنمية الموارد البشرية، إن “الإدارة طلبت البيانات النهائية للمعلمين والمعلمات، في خطوة أخيرة قبل اعتماد المسيرات المالية، حيث يتحمل الصندوق نسبة 50 % من الراتب لمدة 5 سنوات”.
وكان الأمر الملكي، قضي بوضع حد أدنى للرواتب المعلمين والمعلمات في قطاع المدارس الأهلية عند 5 آلاف ريال، كراتب أساسي، إضافة إلى 600 ريال بدل نقل، وعلى أن يتم شمولهم في نظام التأمينات الاجتماعية، وفقاً لعقد موحد لضمان حقوق الطرفين، ولخلق فرص وظيفية آمنة للمعلمين السعوديين في هذا القطاع.
يذكر أن ملاك المدارس الأهلية، سارعوا مع بداية العام الدراسي الحالي برفع رسوم التسجيل بنحو 30 %، على اثر صدور القرار القاضي بوضع حد أدنى للرواتب في القطاع، الذي يوظف نحو 21 ألف معلم ومعلمة، برواتب لا تتجاوز 3 آلاف ريال، فيما يستهدف التنظيم الجديد استيعاب 40 ألف معلم ومعلمة في قطاع المدارس الأهلية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى