0
محمد الدوسري - الرياض  : 
نفت وزارة الصحة ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول وجود نقص بكميات الدم لدى بنوك الدم في المملكة، مؤكدة أن ما نشر غير دقيق حيث يوجد بقطاع وزارة الصحة عدد 152 بنك دم منها 15 بنك دم مركزيًا، و17 بنك دم رئيسيا إلى جانب 120 بنك دم فرعيًا تغطي جميع مناطق ومحافظات المملكة وتوفر جميع احتياجات المرضى بالمقادير العالمية من الدم ومكوناته مع توافر جميع الاحتياطات اللازمة لضمان مأمونية الدم وسلامته.
ولفتت الوزارة إلى أن وحدات الدم متوافرة وفقًا للمعايير العالمية وبما يتناسب مع عدد الأسرَّة بالمستشفيات وعدد السكان حيث يتوافر حتى تاريخ هذا اليوم 28-3-1433هـ، 9000 وحدة دم، بالإضافة إلى عدد كافٍ من وحدات البلازما الطازجة المجمدة والصفائح الدموية ومترسبات البلازما الباردة.
وأكدت الوزارة أن بنوك الدم قادرة على توفير أي كمية ونوعية من فصائل الدم للمواطنين في الوقت الحالي وأن هناك خطة للمخزون الاحتياطي وخطة للطوارئ كما يحدث في موسم الحج.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى