0
 الشيخ الللحيدان
الرياض (زوايا) تركي الطلحي: 
فجر الشيخ صالح بن سعد اللحيدان مفاجأة من العيار الثقيل والمثير حينما أطلق في تصريحات صحفية الخميس  أن قصة نشيد «طلع البدر علينا» مكذوبة وأن النشيد لم يقل في استقبال الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ من قبل أهل المدينة عندما أتى من مكة، مشيرا إلى أن الأسانيد الصحيحة لم تثبت ذلك.

 وزاد  اللحيدان أن النشيد تم تأليفه في القرن الثالث من قبل شعراء المولدين، معتبرا ذلك من انتحال المطبوع والمؤلف الزمني الظرفي، مبيناً أن القصيدة ألصقت بظرف محدد وفي زمن محدد وتقمص صاحبها مفردات لغوية وغالب من يقولها "أهل التصوف".
تصريحات اللحيدان تركت ردود أفعال تنتقد هذا الموقف الذى أتى متأخرا ، وذهب بعضهم الى إتهام الشيخ بأنه يخرف فليس من المعقول أن يأتى بعد هذا الزمن وقد تعلم الطلاب والطالبات في مدارسنا وفق مناهجنا أن هذه القصيدة كانت تقال في استقبال الرسول صلى الله عليه وسلم حينما وصل  من  مكة وانتجت أفلام إسلامية تحتوى ذلك النشيد ، فأين لجان المتابعة والمراجعة للمناهج الإسلامية في وزارة التربية والتعليم؟؟؟

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى