0
على مدخلي وواس - جازان : 
 يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الشهر القادم حفل تسليم المرحلة الأولى اسكان النازحين بمنطقة جازان الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في خمسة مواقع في ثلاث محافظات بالمنطقة يعد المشروع  من أثمن الهدايا التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لأبنائه المواطنين في جازان ، حرصاً منه أيداه الله على توفير سبل العيش والحياة الكريمة للمواطن على ثراء هذه البلاد الطاهرة.
ونفذ المشروع الذي  ،ويشمل / 6000 / وحدة سكنية بكامل مرافقها وخدماتها بقيمة أجمالية بلغت / 6 / مليارات ريال. روعي في تخطيطها وتصميمها لتكون مدن عصرية ،وتلبي احتياج الأسرة .تشمل المرحلة الأولى من المشروع / 2000 / وحدة سكنية شيدت وفق أحدث المواصفات المعمارية وبكامل أثاثها في محيط سكني تتوفر به المرافق العامة من مساجد ،ومدارس ،ومراكز صحية ، ومزودة بخدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي ،والطرق ،والهاتف .
وستخصص هذه المساكن للأسر السعودية التي ثبت نزوحها من محافظة الحرث والمراكز والقرى الحدودية الأخرى أثناء الأحداث التي شهدته المحافظة العام قبل الماضي وذلك من خلال البيانات المقدمة من اللجنة المختصة باعتماد القوائم النهائية للمستفيدين.
والمواقع في كل من "الخارش ورمادا والحصمة وروان والسهي " تستكمل الأعمال بدقة في التصميم ،وجودة في التخطيط لاسيما فيما يخص تخطيط الشوارع ،وعمليات تصريف مياه الامطار المصممة بعناية فائقة بحيث يتم تصريفها دون أن تتأثر شوارع المشروع ،أو الوحدات السكنية .
ورصد مراسل " واس " إقامة مشروعات متخصصة لنقل مياه السيول في المواقع المجاروة لبعض المرتفاعات الجبلية حيث يتم تصريفها في قنوات لجريان السيول تقطع مسافات طويلة بين الوحدات السكنية ،وبما يضفي جمالاً على الموقع وقت جريان السيول عبر تلك القنوات.
وعند التجول بين الوحدات السكنية بكل موقع فأن ما يسر المتجول دقة التنظيم والتوزيع للوحدات السكنية التي اصطفت في لوحة معمارية رائعة حيث وزعت على خمسة نماذج تراعي احتياجات الأسر المستفيدة منها من حيث عدد أفرادها ،ونسقت ألوانها لتزيد المنظر جمالاً .
وبين تلك الوحدات وعلى مسافات مدروسة بعناية تقام المدارس النموذجية للبنين والبنات التي تنفذ وفق أفضل المواصفات العالمية التي توفر الراحة للطلاب والطالبات من حيث عدد الفصول واتساعها وتكييفها مركزياً ،وتوفير المضلات الشمسية التي تضلل فناء وساحات المدارس والملاعب المغاطة ،إضافة إلى توفير مختلف التجهيزات المدرسية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى