0

جميلة الخمعلي  -  زوايا  : 
أعلن المنسق العام والرئيس التنفيذي لمسيرة  القدس العالمية الدكتور ربحي حلوم اليوم اكتمال وصول الوفود الدولية للاردن للمشاركة في المسيرة العالمية في الأردن بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.
وقد انهت اللجنة الوطنية للمسيرة اجتماعا مع عدد من كبار ضباط الأمن العام الاردني خصص لمناقشة الترتيبات والاستعدادات الأمنية لإنجاح المسيرة ، وأكد رئيس  اللجنة المهندس عبدالله العبيدات أن هناك توجيهات للامن الاردني للحفاظ على حسن سير المهرجان والحفاظ على حضاريته ، مشيرا الى أن اللجنة انهت كافة الترتيبات اللوجستية في موقع المهرجان الذي سيتم خلاله رفع العلمين الاردني والفلسطيني.
ومن المقرر أن تنطلق مسيرات باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة والقدس من دول الطوق ومنها الاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة فيما ستنظم تظاهرات امام السفارات الاسرائيلية في مختلف العواصم العالمية.
في حين أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاق الاراضي الفلسطينية وفرض طوقا عسكريا شاملا طوال اليوم بمناسبة ذكرى يوم الارض الفلسطيني .
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية إن وزير الجيش إيهود باراك اصدر اوامره بفرض طوق عسكري على الاراضي الفلسطينية بحيث يمنع الفلسطينيين من الدخول الى " فلسطين 48" ، فيما رفعت القوات الأمنية حالة التاهب القصوى استعدادا لذكرى يوم الارض.
وقررت سلطات الاحتلال منع المقدسيين الذين تقل اعمارهم عن الاربعين عاما من دخول المسجد الاقصى واداء الصلاة فيه، فيما نشرت قوات الاحتلال المزيد من عناصرها في البلدة القديمة وعلى بوابات المسجد الاقصى ونصبت المزيد من الحواجز العسكرية والمتاريس الحديدية في محيط البلدة القديمة.
ومن المقرر ان تنطلق اليوم مسيرة القدس العالمية في يوم الارض في الضفة الغربية من رام الله وبيت لحم وستتجه الى الحواجز المحيطة بالقدس وذلك بمشاركة كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني ، بالإضافة إلى مسيرات في دول الطوق تتجه صوب الحدود مع إسرائيل.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى