0

  • زوايا مختلفة وطبيعة خيالية أطلقوا عليها "باريس عسير "
 ناصر القحطاني - ابها
 جذبت الأجواء الخيالية التي يشهدها متنزه السودة السياحي الذي يقع على بعد 25 كلم من أبها أنظار عدد من  المصورين والمصورات  ليلتقطوا أجمل الصور عن الضباب الذي يلف المكان في عز الظهيرة في مثل هذه الأيام .

وتنوعت تلك الصور التي تدل على الدقة والإتقان لالتقاط صور لضباب السودة من زوايا عدة ، يظهر  فيها المصور الفوتغرافي براعته كما يؤكد ذلك لـ "العربية .نت" د. أحمد ماطر الذي التقط أجمل الصور من متنزه  السودة السياحي  مؤكدا أن تلك الطبيعة تدريب عملي للمصور على كيفية إلتقاط اللقطة وكيف تكون زاويتها .


ومن جانبه يقول المصور الفونغرافي علي العسيري  : لاشئ يعادل الفرح فوق جبل سودة عسير ، تجتمع كل ألوان الطيف لتزرع في نفسك الدهشة فتأخذك في خيال ثم تستعيد ذكريات الماضي فتجد أن للصورة نكهة وللفعل الإنسانى ماهو أجمل فيحرص المصورون لإلتقاط تلك الصور على سبيل الذكرى .

وتحدثت لـ "زوايا" عضوة الجمعية السعودية للتصوير الضوئي سلافه الفريح بقولها أنها زارت  جبل السودة ضمن وفد الجمعية ، ونجحت في التقاط صورا في غاية الجمال عن الجبل ، وركزت على  الضباب فالتقطت له صورا من زوايا عدة ، وتمنت أن تتاح لها الفرصة لزيارة المتنزه هذا العام  


وأكد مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي أن جماعة التصوير الضوئي بالجمعية تحتفظ بعشرات الصور الجميلة من متنزه السودة السياحي الذي أطلق عليه "باريس عسير" .

وتغطى مساحات الضباب زوايا من هذا المتنزه السياحى الذي يقع على إرتفاع يصل إلى 3100مترا عن سطح البحر،وتكسوه غابات العرعر ، وتم إنشاء عدد من المطلات فيه تشرف على تهامة عسير كما تم ربطه  بعربات تلفريك تنقل السياح من أعلى قمته إلى أسفل المكان عند سهل رجال المع.

وعلى مقربة منه  تتناثر القرى التي تشكل مواقع بكر سياحية منها باحة ربيعة ،وتظم متنزه المحتطبه الذي يتميز بالشلالات الطبيعية وهو عبارة عن بحيرات من المياه التي تكونت نتيجة هطول الأمطار .

وبينما تقترب لحظات الغروب يعلن الشباب حضوره مسيرات الفرح وطقوس الشباب وكل يتغنى بالسودة وعلى هواه ، لكن المثير الذي لفت نظرنا أن أحدهم أصر إلا أن يرتدى لباس "ميكي ماوس" من فتحة باب سيارته ليلقى التحية على جموع المتفرجين فيبادلونه هتاف وترحيب ، وبينما تأتى نغمات الموسيقي وكل يتغنى بالحب والعشق والجمال    









إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى