0

جميله الخمعلي-زوايا :

كشف فريق من العلماء بمستشفى جامعة أودين بالدنمارك أن استخدام الهلام أو (جيل) الذي يحتوي على الهرمون المذكر (التستورون) بدهنه على الجسم مرة واحد في اليوم لمدة ستة أشهر ،يساعد على تحسن مستوى الأنسولين ويخفض من كمية السكر في الدم.
وقالت صحيفة “دايلي ميل” التي أوردت الخبر اليوم ان العلماء لم يوضحوا آلية عمل التسترون، مضيفة أن نتائج البحث أن 40بالمئة من الذكور الذين يعانون من مرض السكري نوع 2 ،كانت مستويات الهرمون لديهم منخفضة. وأن علاج التسترون يشبه تماما العلاج المستخدم للعينة ،وقد يكون قادرا على تغيير أو (قلب) بعض جوانب عملية التمثيل الغذائي التي تعد إرهاصات لمرض السكري.
وأشارت الصحيفة الى إحدى النظريات التي تقول إن لهرمون التسترون آثارا مفيدة على سكر الدم ،حيث يجعل خلايا الجسم أكثر حساسية لهرمون الأنسولين ويمكنها من القيام بالتمثيل الغذائي لسكر الجلوكوز بشكل أفضل في الجسم .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى