0

جميله الخمعلي-لبنان :

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إلى ضبط النفس بعد خطف لبنانيين في حلب في شمالي سوريا كانوا عائدين من زيارة لأماكن مقدسة للشيعة في ايران.
وقال نصر الله لقناة “المنار” التلفزيونية التابعة لحزب الله “الكل مدعو الى انضباط حقيقي. لا يجوز ان يتصرف احد من تلقاء نفسه بقطع الطرق أو القيام باعمال عنف او خطوات سلبية”.
وأضاف أن هناك ” اتصالات بدأت مع السلطات في سوريا وبعض الدول الاقليمية المؤثرة”.
ودعا نصرالله إلى عدم القيام بأي ردود فعل سلبية تجاه المواطنين السوريين في لبنان قائلا إن “الرعايا السوريون في البلد اخواننا وهم موجودون هنا ضمن مسؤولية الدولة والشعب”.
وكان بعض المحتشدين الغاضبين في الضاحية الجنوبية لبيروت تحدثوا عبر شاشات التلفزة الى امكانية استهداف معارضين سوريين موجودين في لبنان ردا على عملية الخطف.
وكان المحتجون قد قالوا إن الجيش السوري الحر اختطف عددا من اللبنانيين في حلب بينما كانوا في طريقهم الى لبنان.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن بعض العائلات الشيعية اللبنانية قولها إن أفراد من الجيش السوري الحر خطفوا ما لا يقل عن 13 من أبنائها في حلب بشمال سوريا بينما كانوا عائدين من زيارة لإيران عبر الأراضي السورية.
وقام المحتجون بإغلاق بعض الطرق جنوبي بيروت من بينها طريق المطار القديم وأحرقوا اطارات السيارات وصناديق القمامة.
ويثير هذا الحادث المخاوف من اندلاع أعمال عنف طائفية في لبنان بعد يوم من مقتل شخصين في معارك بين مسلحين معارضين للنظام السوري ومؤيدين له.
إفراج
من ناحية أخرى قضت محكمة لبنانية الثلاثاء بالافراج بكفالة عن ناشط معارض للرئيس السوري بشار الاسد أثار اعتقاله في وقت سابق من الشهر الجاري اشتباكات في شمالي لبنان راح ضحيتها ثمانية قتلى.
واندلع القتال بعد ان اعتقلت السلطات اللبنانية شادي المولوي الذي يقول اسلاميون سنة في طرابلس انه كان يساعد اللاجئين السوريين في شمال لبنان.
وبعدها وجهت له تهمة الانتماء الى منظمة “ارهابية”.
وقال مصدر قضائي انه تم الافراج عن المولوي بكفالة قدرها 500 ألف ليرة لبنانية (333 دولارا) مع عدم السماح له بمغادرة البلاد مضيفا ان التهمة التي وجهها له مدع عسكري مازالت قائمة.
وتعد طرابلس معقلا لاسلاميين سنة ويؤيد غالبية سكانها الانتفاضة ضد الاسد.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى