0


نعيم تميم الحكيم - جدة :
انطلق مهرجان الفيلم السعودي السينمائي الأول مساء الخميس من استديوهات روتانا في مدينة الرياض بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبدالإله السناني، والمخرجة هيفاء المنصور، والفنان خالد الحربي ومدير المهرجان ممدوح سالم .
وشهدت الحلقة الأولى من البرنامج الذي قدمه نجم ستار أكاديمي 6 الفنان عبدالعزيز عبدالرحمن عرض سبعة افلام هي عفيفية " روائي قصير"، ديون " روائي قصير"، ملحها طيب " وثائقي"، عاصفة الايام "روائي قصير"، يوميات بسمة وزاهي" تحريك"، لحظة" روائي قصير"، الصمت " روائي قصير.
واشتملت الحلقة تعليقات ساخرة وساخنة من ضيف شرف الحلقة الفنان خالد سامي الذي كانت الدرجات التي يمنحها للمشاركين متدنية ، في حين تفاوت التقييم بين أعضاء لجنة التحكيم وكان الأكثر كرما بمنح الدرجات الفنان خالد الحربي.
وعد الفنان عبدالإله السناني أن الهدف من الناقد الحاد للأفلام لإعطاء دافع للمخرجين الهواة السعوديين لتطوير أنفسهم وأدواتهم ، وانصبت معظم الانتقادات حول الإضاءة وطريقة التصوير .
وفي الحلقة الثانية التي عرضت مساء الجمعة عرضت خمسة أفلام  هي ألم طفلة "روائي قصير"،العقدة " روائي قصير"، كيف قتلت " روائي قصير"، مغامرات نحول " تحريك"، مهمة في وسط المدينة " روائي طويل للمخرج محمد هلال.
وسيستمر عرض السهرات المباشرة لعرض الأفلام حتى 24 مايو من الشهر الجاري، وأوضح مدير المهرجان ممدوح سالم أن البث المباشر للأفلام يتيح الفرصة لمشاهد الفيلم السعودي داخل المملكة وخارجها، وبالتالي تتحقق الفائدة المرجوة من التعريف بالأفلام السعودية داخلياً وخارجياً.
ولفت إلى أن المهرجان سيتوج ثلاثة عشر فائزا من أصل مائة فيلم مشارك
وتوزع الجوائز على النحو التالي: أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم روائي قصير، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير، وأفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات صوتية، وأفضل إخراج، وكذلك جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور.
يشار إلى أن فكرة مهرجان “الفيلم السعودي” تقوم على عرض جميع الأفلام تلفزيونياً، لتصبح بمثابة مهرجان سينمائي سعودي عبر شاشات التلفزيون المنزلية لتستمتع بمشاهدتها أكبر شريحة من الجمهور، وليصبح أول مهرجان في العالم يتم عرض جميع الأعمال مباشرة لكل المشاهدين في منازلهم عن طريق محطة تلفزيونية، وإبراز تلك التجارب الموهوبة على جمهور المشاهدين، ومن المنتظر أن يكون هذا المهرجان بمثابة نقطة تحول لدعم صناعة الأفلام السعودية، من خلال توفير أرضية الدعم المعنوي والمادي والإعلامي للمواهب السعودية الشابة، وتشجيع الطاقات الابداعية السينمائية، وتسهيل فرصة دخولها في مجال الفن السينمائي، وهو الأمر الذي تسعى إليه الجهة المنظمة، ممثلة في قناة “روتانا أفلام، و”رواد ميديا للإنتاج الصوتي والمرئي 



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى